أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران

اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران
اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران

انت تشاهد اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:24 مساءً

باريس نيوز - قالت مصادر إن مسؤولين أمريكيين يقومون بجولة حول العالم للضغط على دول للحد من التجارة مع إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في خطوة من شأنها تقويض جهود أوروبية لإنقاذ الاتفاق.
وسافر مسؤولون من وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكيتين إلى اليابان ويزور دبلوماسيون أمريكيون هذا الأسبوع دولاً في شرق أوروبا في حين تواجه بريطانيا وفرنسا وألمانيا صعوبات في إنقاذ الاتفاق الموقع في 2015 وإقناع إيران بإمكانية استمرار العمل معها.
وقال دبلوماسي أوروبي بارز "الأمريكيون يقومون بجولة ترويجية ويذهبون إلى كل مكان.. كنا واضحين وأبلغناهم: إذا كنتم قادمين لإبلاغنا كيف تُطبق القوانين الأمريكية هنا فلستم محل ترحيب".
وكتب وزراء الدول الأوروبية الثلاث ومسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لنظرائهم الأمريكيين يحثونهم على حماية شركات الاتحاد الأوروبي العاملة في إيران من العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على طهران.
وحدد وزراء الخارجية والمالية في الخطاب المؤرخ بالرابع من يونيو حزيران المجالات التي يتوقعون الحصول على إعفاءات فيها لشركات الاتحاد الأوروبي ومنها صناعة الأدوية والرعاية الصحية والطاقة والسيارات والطيران المدني والبنية الأساسية والمصارف.
وتشير الجولة التي أطلقتها الولايات المتحدة إلى أنها ليست مستعدة لتقديم تنازلات.
وقالت سيجال ماندلكير نائبة وزير الخزانة الأمريكي في كلمة ألقتها يوم الثلاثاء "سنقوم بمساءلة الذين يقومون بأعمال ممنوعة في إيران".
وقال مسؤول ثان من الاتحاد الأوروبي إن الولايات المتحدة ترسل مثل هذه الوفود إلى شتى أنحاء العالم لتوجيه تحذير من إقامة أعمال مع إيران.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - مسؤولون أمريكيون في جولة عالمية لخفض الاستثمارات والتجارة مع إيران " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - 60.2 مليون جنيه مشتريات الأجانب خلال تعاملات اليوم
التالى مال و اقتصاد : بورصة تونس تغلق على ارتفاع