هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد تونس - بعد أن أعلن عنه رئيس الحكومة.. غرفة وكلاء ومصنعي السيارات ترفض امتياز الـ«آف سي آر» الثانية

 

 

انت تشاهد اقتصاد تونس - بعد أن أعلن عنه رئيس الحكومة.. غرفة وكلاء ومصنعي السيارات ترفض امتياز الـ«آف سي آر» الثانية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:19 صباحاً

باريس نيوز - الجمعة 4 أوت 2017

نسخة للطباعة

أفاد رئيس غرفة وكلاء ومصنعي السيارات إبراهيم دبيش لـ«الصباح» بان الغرفة تقدمت بطلب رسمي إلى وزير التجارة لفهم تفاصيل قرار الـ«اف سي ار» الثانية بعد أن أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤخرا عن الانطلاق رسميا في تفعيل هذا القرار بداية من شهر جويلية المنقضي.
واعتبر دبيش أن هذا القرار غير واضح حتى الأن وفي هذه الساعة الان لدى وكلاء ومصنعي السيارات المعنيين مباشرة به خاصة في ما يتعلق بنقطة التزام المواطن المستفيد بالتوجه إلى وكلاء بيع السيارات الموجودين في تونس لبيع السيارة الموردة حسب ما تم الاتفاق عليه منذ سنتين تقريبا.
وذكر دبيش أنه من الضروري فهم القرار أن كان نفس القانون الذي تم سنه منذ سنة 2015 كامتياز للتونسيين المقيمين في الخارج أو هو قانون جديد يتخذ شكلا مغايرا عن القديم، مبينا أن الغرفة لن تقبل بهذا القرار إن لم يلتزم بالشروط التي وضعت من قبل حتى لا تتضرر سوق السيارات الداخلية..
 ويعتبر الالتزام بضرورة مرور المتمتعين بهذا النوع من السيارات من التونسيين المقيمين بالخارج مباشرة ووجوبا بالقنوات المنظمة لقطاع بيع السيارات في البلاد وليس بهدف التجارة؛ فضلا على ضرورة الالتزام بشروط البيع بالعملة الصعبة ما عدا المعاملات الديوانية التي تخضع للدينار التونسي، من أهم الشروط التي طالب بها رئيس غرفة وكلاء ومصنعي السيارات من قبل.
وكان هذا القرار قد لقي استحسانا من قبل العديد من التونسيين المقيمين بالخارج باعتباره امتيازا جديدا منحته الحكومة إليهم منذ سنتين وينتظرون بفارغ الصبر تفعيله رسميا، لكن  أثار بالمقابل جدلا واسعا لدى وكلاء بيع السيارات، معتبرينه قرارا متسرعا سوف يضر بسوق السيارات الداخلية، ودعت الغرفة آنذاك إلى تعديل مشروع القرار بما يتناسب والسوق الداخلية خاصة في ما يتعلق بتجارة هذا النوع من السيارات.
كما عبرت الغرفة من قبل عن تخوفها من تداعيات هذا القرار في حال عدم التزامه بالشروط التي وضعتها خاصة أن تجارة الـ«اف سي ار» لا تخضع لرقابة وتكون أحيانا غير مطابقة للمواصفات التونسية أو مسروقة، وهو ما يتطلب فرض رقابة على بيع هذا النوع من السيارات في بلادنا.
وفي انتظار اجتماع غرفة وكلاء ومصنعي السيارات بسلطة الإشراف الممثلة في وزارة التجارة بحر هذا الأسبوع للوقوف عند تفاصيله ومدى التزامه بالشروط التي تم على أساسها تعديل مشروع القانون منذ سنتين، يبقى  قرار منح امتياز سيارة الـ«اف سي أر» الثانية للتونسيين المقيمين بالخارج بصفة رسمية يكتنفه بعض الغموض.

 

وفاء بن محمد

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد تونس - بعد أن أعلن عنه رئيس الحكومة.. غرفة وكلاء ومصنعي السيارات ترفض امتياز الـ«آف سي آر» الثانية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد تونس - بعد أن أعلن عنه رئيس الحكومة.. غرفة وكلاء ومصنعي السيارات ترفض امتياز الـ«آف سي آر» الثانية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا