أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية

اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية
اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية

انت تشاهد اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:02 مساءً

باريس نيوز - حث السفير المصري بطوكيو أيمن كامل، مع وزير الزراعة والغابات والثروة السمكية الياباني كين سيتو، عودة تصدير الموالح والفواكه المصرية إلى السوق الياباني.

وذكرت سفارة مصر بطوكيو، اليوم الخميس، أن اللقاء يأتي في إطار جهود تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان وفتح السوق الياباني بشكل أكبر أمام الصادرات المصرية.

واستعرض السفير، التطورات التي يشهدها الاقتصاد المصري في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي بما في ذلك إجراءات تعزيز القدرات التنافسية للصادرات المصرية، مؤكدا زيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية في السنوات الأخيرة خاصة لدول الاتحاد الأوروبي في ضوء جودتها العالية وأسعارها التنافسية.

وأعرب السفير، عن تطلع الحكومة المصرية لعودة تصدير الموالح والفواكه المصرية إلى السوق الياباني بعد سنوات من التوقف، مشيرًا إلى قيام وزارة الزراعة وإدارة الحجر الزراعي بالانتهاء من إجراء التجارب الخاصة بذبابة الفاكهة وموافاة الجانب الياباني بالنتائج حول تطبيق تقنيات المعاملة بالتبريد حسب المواصفات الدولية القياسية لمنع انتقال الآفات ضمن الصادرات، حيث اقترح السفير الإسراع بالمناقشات الفنية بين الجهات المعنية من البلدين عبر ترتيب السفارة لاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، يتم خلاله مناقشة الموقف الحالي للتجارب المطلوب تنفيذها.

ومن جانبه، رحب الوزير الياباني بهذه المبادرة من السفير المصري، مشيرًا لاستعداد وزارته لدراسة سبل الإسراع بالحوار الجاري بين الجهات المختصة من البلدين، والانتهاء من الإجراءات اللازمة لقبول المنتجات الزراعية المصرية في اليابان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - السفير المصري باليابان يبحث عودة صادرات الموالح المصرية " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - "بيتومود" تتصدر قائمة الأسهم الأكثر انخفاضًا فى البورصة
التالى مال و اقتصاد : بورصة تونس تغلق على ارتفاع