اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية

اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية
اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية

انت تشاهد اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 05:24 مساءً

باريس نيوز -  بحث المفوض على الكعبي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك مع وفد أميركي سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال العمل الجمركي المشترك وحماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الكعبي على هامش افتتاح المؤتمر الدولي الـ 12 لمكافحة جرائم الملكية الفكرية في دبي اليوم بحضور سعادة محمد جمعة بوعصيبة المدير العام للهيئة وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات في الهيئة.

وقال الكعبي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن الهيئة الاتحادية للجمارك حريصة على تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على مستوى العالم وتبادل الخبرات في قطاعات العمل الجمركي بما يعزز من كفاءة قطاع الجمارك في الدولة مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تعد من أبرز الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة الإمارات.

ولفت إلى أن الاجتماع تم بناء على طلب الجانب الأميركي بهدف التعرف على خريطة العمل الجمركي في دولة الإمارات ومستوى التقدم الذي حققته الدولة في هذا المجال .. منوها إلى أن الجانب الأميركي أشاد بالمستوى الذي حققته الإمارات في مجال التفتيش ومعاينة البضائع وحماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة السلع المغشوشة والمقلدة.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أوجه التعاون المشترك في التفتيش والرقابة وتبادل الخبرات في التدريب الجمركي بهدف رفع كفاءة مفتشي الجمارك في دولة الإمارات والتعرف على أفضل الممارسات في مجال إدارة المخاطر كما استعرض الاجتماع دور الجمارك الإماراتية في حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد والتعاون مع المؤسسات الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص إضافة إلى آخر مستجدات مبادرة توقيع اتفاقية للتعاون الفني والإداري المتبادل في المسائل الجمركية بين البلدين.

وأظهرت بيانات الهيئة الاتحادية للجمارك أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 51 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2018 وبلغ حجم ورادات الإمارات من الولايات المتحدة خلال الفترة المذكورة حوالي 38.6 مليار درهم بينما بلغت قيمة صادرات الإمارات إليها حوالي 3.6 مليار درهم في حين بلغت قيمة إعادة التصدير 8.8 مليار درهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - الإمارات تبحث التعاون الجمركي مع الولايات المتحدة الأمريكية " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم