هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016

 

 

اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016
اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016

انت تشاهد اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:14 مساءً

باريس نيوز - “بريد عمان” تحتفل بيوم البريد العالمي

مسقط ـ (الوطن):
تحتفل السلطنة ممثلة في شركة بريد عمان مع مثيلاتها من دول العالم بمناسبة يوم البريد العالمي الذي يصادف التاسع من أكتوبر من كل عام حيث شهد قطاع البريد بالسلطنة نموا مطردًا وزيادة في عدد الخدمات البريدية التي يقدمها لمختلف شرائح المجتمع.
وقال المركز الوطني للاحصاء والمعلومات إن السلطنة سجلت خلال العام 2016 حركة بريدية تقدر بـ 10 ملايين 433 ألفا و1 مادة بريدية داخلية وخارجية.
وبينت الاحصاءات أن إجمالي عدد المواد البريدية الداخلية عام 2016 قدر بـ 9 ملايين و716 ألفا و625 رسالة. أما عن حركة المواد البريدية الخارجية فتشير الإحصائيات إلى أن اجمالي الرسائل البريدية الخارجية بلغ 716 ألفا و376 رسالة. وأوضحت الاحصائيات أن عدد مكاتب البريد بالسلطنة خلال العام 2016 بلغ 80 مكتبا فيما بلغ عدد صناديق البريد الخاصة 67 ألف صندوق حيث استحوذت محافظة مسقط على ما نسبته 44.6% من هذه الصناديق.
وأصبحت الخدمات البريدية متوفرة في جميع مدن السلطنة، حيث قامت شركة بريد عمان منذ إنشائها بالشروع في إنشاء المكاتب البريدية في مختلف ربوع السلطنة، حيث تجاوز عدد المكاتب حتى العام الحالي 80 مكتبا بريديا مرتبطة بشبكة نقل بريدي يومي، مزودة بأحدث الأساليب والمعدات الحديثة التي استطاع من خلالها الكادر البشري القيام بتأدية عمله في عملية معالجة فرز وتوزيع البعائث البريدية من قراءة عناوينها وتسجيلها بواسطة الحاسب الآلي الذي أدخل حديثا لبعض المكاتب البريدية، وتخطط الشركة لتوسيع الخدمات البريدية والتجارية والمالية بما يلامس احتياجات القطاع العام والخاص ووفق معايير الجودة.
وتقوم الخدمات البريدية بوجه عام بنقل وتوزيع مواد بريدية متعددة، منها خدمات بعائث بريد الرسائل وتشمل خدمة بريد الرسائل العادية والمطبوعات والبطاقات البريدية ومكتوبات المكفوفين والرزم الصغيرة الداخلية والخارجية، وكذلك خدمة البريد المسجل وهي البعائث البرية المسجلة المضمونة والتي يدفع لها التعويض المقرر في حالة الفقد والعبث، بالإضافة إلى خدمة الطرود البريدية بكافة أنواعها العادية والمؤمن عليها الداخلية والخارجية الصادرة والواردة.
كما توجد خدمة البريد العاجل وهي خدمة سريعة تعتمد في أدائها على السرعة والتوزيع في محلات الإقامة، والمكاتب البريدية وهي تقتصر على دول الخليج العربي، كما يوجد خدمة جمع الطوابع البريدية الخاصة بهواة اقتناء الطوابع والبطاقات والأغلفة التذكارية للمناسبات الوطنية وغيرها وتتم عبر الاشتراك والتسجيل في قسم الهواة.
وتأتي خدمة المراسلات التجارية الجوابية ضمن الخدمات التي تقدمها شركة بريد عمان والتي يمكن للعميل من خلالها الحصول على رد من جهة أخرى دون تحمل تلك الجهة لقيمة الأجور البريدية ، وهي خدمة متوفرة داخلياً ودولياً وتتم بواسطة عقد بين الشركة والعميل، بالإضافة إلى خدمة البريد الماكث وهو البريد المعنون على مكتب البريد ويستفيد منها في المقام الأول السائح والأشخاص المقيمون لفترة مؤقتة، إضافة لخدمة قسائم الجواب الدولية وهي عبارة عن قسائم تستبدل بطوابع تخليص من الفئة الأولى للرسائل العادية.
ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة خدمة المطبوعات البريدية والنشرات الدعائية، وتشمل الجرائد والمجلات والكتب الدورية وغير الدورية وتوزيع مطبوعات الدعاية والنشرات في صناديق البريد الخاصة بما يعادل رسم، وكذلك خدمة الاستعلام للبريد التي يتمكن من خلالها مرسل المادة البريدية من الاستعلام والاستفسار عن تأخر وصول مادته، إضافة إلى خدمة خالص الأجرة وهي إحدى طرق التخليص على المراسلات البريدية وتمنح تلك الخدمة بموجب اتفاق سنوي للمؤسسات والهيئات التي لديها بريد بأحجام كبيرة.
كما توجد هناك خدمة أخرى بمسمى بريد اتبعني لتلبية رغبة مشتركي الصناديق البريدية المخصوصة في تحويل مراسلاتهم البريدية إلى عناوينهم الجديدة التي يحددونها سواء داخل السلطنة أو في الخارج، بالإضافة لخدمة الاسترداد وتعديل العنوان التي تعطي الحق للمرسل في استرجاع مادته البريدية التي أرسلها عبر البريد داخل السلطنة أو خارجها بما يعادل رسم.
بالإضافة إلى ذلك فإن شركة بريد عمان تقدم خدمة الحقائب البريدية التي تمكن المؤسسات والهيئات من إرسال المستندات المهمة الى أفرعها في داخل السلطنة بما يعادل رسم سنوي وتُمنح هذه الخدمة بموجب عقد سنوي يتجدد تلقائياً، إلى جانب خدمة من الباب إلى الباب التي يتم من خلالها استلام الحقائب البريدية وغيرها من المواد البريدية وتسليمها الى المرسل إليه في مكان الإقامة داخل السلطنة.
وللخدمات الحكومية مكان في بريد عمان عبر خدمة توزيع البريد الحكومي بحيث يتم توزيع مراسلات الوحدات الحكومية داخل محافظة مسقط ، إضافة لخدمة الصناديق الثابتة والمتحركة وتمنح لكل مؤسسة أو فرد يرغب في أن يكون له عنوان بريدي ثابت بما يعادل رسم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - السلطنة تسجل حركة بريدية بأكثر من 10.4 مليون رسالة في 2016 " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اقتصاد - "الجمارك" تعلن "اسعار" العملات الأجنبية بما يعادل الجنيه حتى نهاية نوفمبر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا