اخبار السعودية - سارة الشهوان إلى رحمة الله -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران

 

 

اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران
اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران

انت تشاهد اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:45 صباحاً

باريس نيوز -  قال وزير الخصخصة الباكستاني دانيال عزيز إن بلاده ستحاول خصخصة شركة الطيران الوطنية قبيل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها هذا العام، مع سعي الحزب الحاكم لاستئناف بيع الشركات التي تديرها الدولة.

وتضررت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، التي خسرت أموالا طائلة وفقدت حصة سوقية لصالح منافسين خليجيين مثل الاتحاد للطيران وطيران الإمارات، جراء اضطرابات في الإدارة خلال السنوات الأخيرة وتحطم إحدى طائراتها عام 2016 في حادث أسفر عن مقتل 47 شخصا.

وكانت خصخصة الكيانات التي تسجل خسائر وتستنزف خزائن الدولة في مقدمة أولويات حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية-جناح نواز شريف، حينما وصل إلى السلطة في 2013.

وكانت الخطوط الجوية الباكستانية من بين 68 شركة مملوكة للدولة اختيرت للخصخصة بما يعادل حزمة بقيمة 6.7 مليار "ورقة الدولار" من صندوق النقد الدولي ساعدت البلاد على تفادي التخلف عن سداد ديون في 2013.

ورغم إحراز بعض النجاح في البداية، توقفت العملية في 2016 بعد احتجاجات من العاملين تسببت في اضطراب عمليات شركة الطيران، وأقرت الحكومة قانونا يجعل من المستحيل خصخصة الشركة.

لكن عزيز قال لرويترز إنه تم وضع خطط جديدة لبيع الخطوط الجوية الباكستانية، وإنه سيعرض المقترحات على لجنة الخصخصة بمجلس الوزراء، والتي يرأسها رئيس الوزراء شاهد خاقان عباسي.

وتابع ”تتمثل الخطوة القادمة في الذهاب إلى لجنة مجلس الوزراء... وسيحدث ذلك قريبا، ربما في الأسبوع القادم“.

وأضاف أن الخطط الجديدة تركز على تقسيم الناقلة، بفصل نشاطها الرئيسي في مجال الطيران عن أنشطة أخرى ثانوية مثل التموين والفنادق والصيانة. وسيتم بيع شركة الطيران الأساسية بعد ذلك.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - باكستان تدرس خصخصة الشركة الوطنية للطيران " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد - بسنت فهمي: الاقتصاد المصري بدأ في التحسن على يد الشعب
التالى اقتصاد - نائب وزير الإسكان الجديد: مضاعفة الرقعة المعمورة الهدف الرئيسي للدولة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا