هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر

 

 

اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر
اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:13 مساءً

باريس نيوز - (كونا) – أعلن بنك الكويت الوطني تحقيقه 4ر238 مليون دينار كويتي «نحو 9ر788 مليون دولار أمريكي»، أرباحا صافية في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة نمو 7ر8 في المئة مقارنة ب 3ر219 مليون دينار «نحو 7ر725 مليون دولار » في الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس إدارة البنك ناصر الساير في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الأرباح الصافية عن فترة الربع الثالث بلغت 7ر73 مليون دينار «نحو 8ر243 مليون دولار» مقابل 6ر68 مليون دينار «نحو 2ر227 مليون دولار» للفترة المماثلة من العام الماضي، بنمو بلغت نسبته 3ر7 في المئة.
وأضاف الساير أن صافي الإيرادات التشغيلية في نهاية شهر سبتمبر الماضي ارتفع بنسبة 7ر11 في المئة على أساس سنوي ليبلغ 9ر609 مليون دينار «نحو ملياري دولار».
وأوضح أن الموجودات الإجمالية نمت بواقع 4ر3 في المئة على أساس سنوي بنهاية سبتمبر الماضي لتبلغ 6ر25 مليار دينار «نحو 8ر84 مليار دولار» فيما ارتفعت حقوق المساهمين 0ر1 في المئة إلى ثلاثة مليارات دينار «نحو 8ر9 مليار دولار».
وذكر أن القروض والتسليفات الإجمالية بلغت 5ر14 مليار دينار «نحو 9ر47 مليار دولار» بنهاية سبتمبر الماضي بنمو بلغت نسبته 2ر4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق فيما نمت ودائع العملاء 6ر4 في المئة على أساس سنوي إلى 3ر13 مليار دينار «نحو 2ر44 مليار دولار».
وبين أن القروض المتعثرة من إجمالي المحفظة الائتمانية للبنك بلغت نسبتها 42ر1 في المئة في نهاية شهر سبتمبر الماضي فيما بلغت نسبة تغطية القروض المتعثرة 323 في المئة.
ولفت الساير إلى أن معدل كفاية رأس المال استقر عند 5ر17 في المئة في نهاية شهر سبتمبر الماضي متجاوزا الحد الأدنى للمستويات المطلوبة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر أن البنك يتمتع بوضع قوي يؤهله للقيام “بدور رئيسي في تمويل خطة تنمية البنية التحتية التي تتبناها الحكومية الكويتية”.
وأضاف الصقر أن تنويع الموجودات ومصادر التمويل والدخل عوامل تندرج ضمن أهم الركائز لاستراتيجية البنك إذ يواصل «الوطني» تركيزه على التحسين والتنمية المتواصلة لتعزيز مكانته محليا وإقليميا من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء.
ولفت إلى أن «الوطني» يواصل الحفاظ على حصته السوقية في الكويت إلى جانب جهوده في بناء عمليات إقليمية ودولية متنوعة مشيرا الى أن الفروع الخارجية والشركات التابعة ساهمت بنحو 29 في المئة من إجمالي أرباح الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.
يذكر أن بنك الكويت الوطني أسس عام 1952 وأدرج في بورصة الكويت عام 1984 برأسمال مدفوع بلغ 9ر503 مليون دينار «نحو 6ر1 مليار دولار».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «الوطني»: 238.4 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر " تم نقلة من موقع " القبس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " القبس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اقتصاد - "الجمارك" تعلن "اسعار" العملات الأجنبية بما يعادل الجنيه حتى نهاية نوفمبر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا