اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة

اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة
اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة

انت تشاهد اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 01:11 مساءً

باريس نيوز - وتضبط 300 مخالفة للأنشطة الأربع المطبق توطينها

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، عن ضبط 300 مخالفة لقرار توطين منافذ البيع الأنشطة الأربعة، منذ بدء تطبيق قرار توطينها مطلع العام الهجري الحالي، خلال تنفيذها أكثر من 4080 جولة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة.
وأوضحت أن فرقها الرقابية نفذت 4084 جولة تفتيشية على منافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية في مختلف مناطق المملكة، أسفرت عن ضبط 300 مخالفة للأنشطة الأربع المطبق توطينها، في حين بلغ عدد المنشآت الملتزمة بالتوطين 3093 منشأة.
وأضافت أنه تم تشكيل لجنة من ممثلين عن الوزارة، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وبنك التنمية الاجتماعية؛ لإعداد برنامج (ممكنات التوطين للأنشطة المواطنة) والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، في حين تُطبَّق بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.
وأشارت إلى أن قرار توطين أربع أنشطة جاء كمرحلة أولى من توطين 12 نشاطاً، ومن المقرر أن يتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الساعات، ومحلات النظارات، ومحلات الأجهزة الكهربائية والالكترونية، في تاريخ 1 / 3 / 1440هـ، بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات، في تاريخ 1 / 5/ 1440هـ.
واعتمدت الوزارة الدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطاً اقتصادياً بقطاع التجزئة، وتضمن الدليل شرحاً للمفاهيم الأساسية لتطبيق قرار التوطين بالإضافة إلى عرض لبرامج الدعم المختلفة التي تقدمها الجهات الحكومية المشاركة في قرار التوطين.
ويوضح الدليل تفاصيل قرار قصر العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات بما في ذلك الأنشطة المستهدفة والشروط العامة وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى الإجابات على التساؤلات الأكثر شيوعاً، ويمكن الاطلاع على الدليل عبر الرابط: https://goo.gl/RYBMBf.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - العمل ترصد التزام نحو 4 آلاف منشأة بقرار توطين منافذ البيع في 4 أنشطة " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم