أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «المركز»: أداء ضعيف للبورصات الخليجية بنهاية مايو الماضي

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «المركز»: أداء ضعيف للبورصات الخليجية بنهاية مايو الماضي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 10:04 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2018/6/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 270

أشار تقرير المركز المالي الكويتي «المركز» عن الأسواق خلال مايو الماضي إلى أن أداء أسواق المال الخليجية قد تراجع في ظل المخاوف بشأن التقييمات بين الشركات ذات الأسهم الرئيسية، وهو الأمر الذي دفع المستثمرين إلى جني الأرباح تحسبا لتدني أسعار الأسهم.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الخليجية بنسبة تقترب من 0.4% خلال هذا الشهر، ليتقلص العائد السنوي إلى 8.7%. ويمكن إرجاع تلك النتائج السلبية إلى مؤشرات دبي وتداول وأبو ظبي التي أنهت الشهر بانخفاض بنسبة 3.3% و2.6% و2.5% على التوالي.

وعلى النقيض من ذلك، أنهى المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت وبورصة البحرين الشهر على ارتفاع بنسبة 0.9% و0.6% على التوالي. كما بقي مؤشر مورغان ستانلي العالمي ثابتا خلال العام، بينما تراجع مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة بنسبة 3.8% لهذا الشهر.

وذكر تقرير «المركز» أن كلا من بنك قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني كانا أكبر رابحين بين الأسهم الرئيسية في الأسواق الخليجية هذا الشهر، حيث حقق سهم كل منهما ارتفاعا بنسبة 7.3% و5.1% على التوالي. وسجل بنك قطر الوطني أعلى سعر له منذ يناير 2015.

ومن الجدير ذكره أن أرباح بنك قطر الوطني ارتفعت بنسبة 7% في الربع الأول من عام 2018 مقارنة بتسجيلها 0.88 مليار دولار في الربع الأول من العام 2017. وكان سعر سهم سابك والاتصالات السعودية هما الأكثر ارتفاعا بين أسهم الشركات السعودية على أساس سقف السوق، بنسبة 13.85% و7.1% على التوالي، مدفوعا بزيادة في أرباح الشركتين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «المركز»: أداء ضعيف للبورصات الخليجية بنهاية مايو الماضي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «المركز»: أداء ضعيف للبورصات الخليجية بنهاية مايو الماضي " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - وكالة إيطالية: حقل ظهر للغاز قادر على إنتاج 2 مليار قدم مكعب يوميا
التالى بورصة و اقتصاد - وزير الطاقة السعودى يتوقع تباطؤ فى طفرة إتاج النفط بأمريكا