أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو

اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو
اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو

انت تشاهد اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 10:04 مساءً

باريس نيوز - الاثنين 2018/6/4

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 279

  • المؤشر العام للبورصة واصل تراجعه للشهر الثاني على التوالي

أكد تقرير وحدة البحوث التابعة لشركة كامكو أن المؤشر العام لبورصة الكويت واصل تراجعه للشهر الثاني على التوالي في مايو 2018. وشمل التراجع كل مؤشرات السوق بلا استثناء ومني مؤشر السوق الأول بأعلى نسبة تراجع هذا الشهر بفقده نسبة 1.8% من قيمته فيما يعكس في الأساس زيادة الضغوط البيعية على الأسهم ذات القيمة السوقية الكبرى.

وتراجع مؤشر السوق العام بمعدل أبطأ، حيث فقد نسبة 1.3% من قيمته، في حين تراجع مؤشر السوق الرئيسي هامشيا بنسبة 0.4%.

وعلى الرغم من ذلك، مازال أداء السوق الكويتي منذ بداية العام 2018 حتى تاريخه إيجابيا كما يعكسه ارتفاع مؤشر تومسون رويترز للعائد الإجمالي للأسهم الكويتية بنسبة 2.8%. اما على صعيد أداء قطاعات السوق، سجل مؤشر قطاع التكنولوجيا أعلى معدل تراجع بفقده نسبة 13.8% على خلفية فقد سهم شركة الأنظمة المالية نسبة 20.5% من قيمته بالإضافة إلى تراجع سهم مجموعة أسس القابضة بنسبة 2.4%.

وجاء مؤشر قطاع الصناعة ثانيا بتراجع بلغت نسبته 4.3% تبعه مؤشر قطاع الاتصالات والسلع الاستهلاكية بخسائر شهرية بنسبة 3.7% و2.9% على التوالي.

وشهدت أغلبية الأسهم الصناعية الكبرى تراجعا في أسعارها على مدار الشهر، الأمر الذي دفع بمؤشر القطاع إلى التراجع.

في حين يعزى تراجع مؤشر قطاع الاتصالات إلى تراجع كل الأسهم المدرجة ضمن القطاع، وانطبق نفس الوضع على مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية.

من جهة أخرى، سجل مؤشر قطاع البنوك ذو القيمة السوقية الكبرى تراجعا هامشيا بنهاية الشهر بفقده نسبة -0.7% من قيمته، حيث ساهم ارتفاع سهمي البنك التجاري الكويتي (+24.6%) وبنك بوبيان (+3.1%) في تعويض الخسائر التي أصابت أسعار بقية أسهم البنوك الأخرى. وتلقى سهم البنك التجاري الكويتي دعما بعد إعلان البنك عن تحسن هائل في أرباح الربع الأول من العام 2018 (10.1 ملايين دينار في الربع الأول من العام 2018 مقابل 0.8 مليون دينار في الربع الأول من العام 2017) وذلك على الرغم من تراجع الإيرادات التشغيلية نظرا للتراجع الهائل في المخصصات والاحتياطيات في الربع الأول من العام 2018 مقارنة بالربع الأول من العام 2017.

من جهة أخرى، انفرد مؤشر قطاع النفط والغاز بتسجيل معدل نمو شهري ملحوظ، مرتفعا بنسبة 5.8% نظرا للأداء الإيجابي الذي سجلته معظم الأسهم المدرجة ضمن القطاع.

كما تأثرت أنشطة التداول خلال الشهر نظرا لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، حيث تراجع إجمالي كمية الأسهم المتداولة بنسبة 11%، بتداول 1.2 مليار سهم مقابل 1.35 مليار سهم تم تداولها خلال الشهر السابق. في حين تراجعت قيمة الأسهم المتداولة بمعدل أسرع بتراجع بلغت نسبته 15%، حيث بلغ إجمالي قيمة الأسهم المتداولة خلال الشهر 204.8 ملايين دينار مقابل 240.8 مليون دينار في ابريل 2018.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - «كامكو»: ضغوط بيعية عصفت بالسوق الأول في مايو " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان