أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد)

اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد)
اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد)

انت تشاهد اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 10:02 مساءً

باريس نيوز - أعطى موقع مكة المكرمة المتميز الضوء الأخضر لازدهار الحركة التجارية وتناميها خلال النصف الأخير من شهر رمضان المبارك، وأصبحت الملابس الرجالية والنسائية هي الأكثر طلباً من المواطنين والمقيمين والزوار والمعتمرين استعداداً لعيد الفطر المبارك.
ومن يتجول داخل المراكز والأسواق التجارية يلحظ ازدياد الطلب والكثافة الشرائية المتمركزة على محال الأحذية والمحال المتخصصة في بيع البشوت والعقل الرجالية والأشمغة والغتر، وكذلك محال العطور والبخور وغيرها.
واستنفرت هذه الأسواق والمحال طاقاتها لتلبية الإقبال الشديد على الشراء في فترة ما قبل العيد، واستعدت من خلال تجهيز وعرض كميات كبيرة ومتنوعة من السلع التي يتم الإقبال عليها في موسم عيد الفطر السعيد والتسابق في العرض والترويج لسلعها.
من جهته توقع الكاتب والمحلل الاقتصادي عبدالرحمن أحمد الجبيري أن يشهد موسم العيد إقبالاً متزايداً وارتفاعاً في الطلب؛ مما سترتفع معه الأسعار، مشيراً إلى أهمية متابعة الجهات الرقابية الميدانية على المحال التي تبالغ في رفع الأسعار وتقوم بعرض تخفيضات وهمية.
وقال الجبيري خلال حديثه إلى (الجزيرة أونلاين): "إن الأسر السعودية تنفق نحو ٣٠ في المئة من راتبها في مقاضي العيد"، موضحاً أن شراء المستلزمات قبل هذا الموسم يجنب الأسر الغلاء المتوقع، وهو ما تقوم به الكثير من الأسر، إضافة إلى أهمية أن يكون الشراء من المحال المعروفة بثبات أسعارها وجودة منتجاتها والتركيز على الأهمية الشرائية الذكية لأي مستلزمات.
ولفت الجبيري إلى أهمية المشاركة لجميع أفراد الأسرة في اتخاذ القرارات المناسبة للشراء من حيث: الحاجة إليها، نوعها، أهميتها، جودتها، والمواقع المستهدفة للشراء، مضيفاً أن التقنية الحديثة وفرت الكثير من الجهد والوقت من خلال الشراء عبر الإنترنت حيث تُمَكِّن المستهلك من فحص السلعة وقراءة مواصفاتها وجودتها وطرق إيصالها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - محلل اقتصادي: الأسر السعودية تنفق ٣٠%؜ من رواتبها في (مقاضي العيد) " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - سوقنا في مؤشر MSCI.. كيف تتدفق الاستثمارات الأجنبية؟
التالى بورصة و اقتصاد - خبير اقتصادى: التسرع فى دمج شركات قطاع الأعمال يفقدها بعض الأصول