أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج

اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج
اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج

انت تشاهد اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 06:30 مساءً

باريس نيوز -  يسهم نمو قطاع الأدوية المكافئة بتسريع تنامي صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وذلك وفقاً لما ذكره المشاركون في الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمعرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية.

وقالت كارا تيرنر مديرة علامة سي بي إتش آي بحسب بيان تلقاه مباشر يوم الأحد: " سجل قطاع الأدوية المكافئة في المنطقة أداءً جيداً خلال السنوات الأخيرة. 

وأضافت: يشكل الإنتاج المحلي حوالي 45% من استهلاك الأدوية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبلغ قيمة قطاع الأدوية المكافئة في دول مجلس التعاون الخليجي 1.55 مليار دولار في عام 2016، وبلغ معدل النمو السنوي المركب 15% بين عامي 2009 و2016". 

ويعد قطاع الأدوية المكافئة في أفريقيا واحداً من القطاعات الأكثر حيوية في سوق الأدوية، حيث تبلغ قيمته 4 مليارات دولار ومن المتوقع أن يرتفع إلى 18 مليار دولار بحلول عام 2020 بمعدل نمو سنوي قدره 22%.

وقالت كلوديا بالم عضو المجلس الاستشاري والمدير التنفيذي لشركة "55 إيست" حول الفرص المتاحة والمدعومة حكومياً للشركات المحلية والعالمية بالقول: "إن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي لديها خطط متكاملة لتوفير خدمات الرعاية الصحية بأعلى المعايير، وتتطلع البلدان الأقل ثراء في المنطقة إلى إيجاد أدوية بديلة ذات جودة عالية وبأسعار معقولة لتحسين نظم الرعاية الصحية الخاصة بها".

ويتركز الإنفاق الدوائي من حكومات المنطقة على الأدوية الخاصة بمعالجة أمراض السكري، والقلب، والسرطان، والبدانة.

وأشار تقرير جديد من "ماركيت لاين" إلى أن سوق الأدوية المكافئة العالمي سيحقق نمواً ملحوظاً خلال السنوات القادمة، وقدرت قيمة هذا السوق في العام 2016 بحوالي 318 مليار دولار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - 1.5 مليار دولار قيمة سوق الأدوية المكافئة بمنطقة الخليج " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : إجراءات الشركات العقارية للحد من تداعيات رفع أسعار الكهرباء
التالى بورصة و اقتصاد - وكالة الطاقة تتوقع ضغطا على فائض أوبك إذا تقلص إنتاج إيران وفنزويلا