أخبار عاجلة
اقتصاد - الأسواق تتراجع والليرة التركية تتعافى -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي

انت تشاهد مال و اقتصاد : حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 04:26 مساءً

باريس نبوز - وزير التنمية المحلية ضيفا على جمعية رجال الأعمال المصريين.. اليوم

قال المهندس حسين صبور، الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الدكتور مصطفى مدبولي أفضل وزير إسكان تولى الوزارة في مصر، وهو وزير شاب، وجاء من منظمة دولية، وتنازل عن راتبه بالعملة الأجنبية، وأول وزير بنى وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وواجه العشوائيات وطور المناطق العشوائية.

وأضاف صبور، خلال لقائه في برنامج مصر بكرة على قناة أزهري، أن الشركات العقارية في مصر لن تستطيع بناء وحدات لمواطن لا يستطيع سداد ثمنها، ولذلك الشركات تعمل على الطبقات القادرة وعلى الحكومة أن تتولى البناء للفئات محدودي الدخل.

وأشار إلى أن سعر الشقة يقوم على ثمن الأرض وتكلفة المبنى، والأرض تحتكرها الحكومة وسعر المباني يتحكم فيه أسعار مواد البناء وتكلفة إنشاء الشقة في مصر هي ذاتها تكلفة البناء في دول العالم ولكن المشكلة الأساسية في تدني دخول المواطنين المصريين.

وأكد صبور أن أسعار العقارات في مصر لن تنخفض خلال الفترة المقبلة لأن الحكومة لن تُخفِّض أسعار الأرض ومواد البناء لن تتراجع أيضا.

وتابع: دخل المواطن المصري عام 1964 كان ضعف دخل المواطن بكوريا الجنوبية وفي عام 1984 وصل دخل الكوري الجنوبي 3 أمثال المصري، وما حدث أن الحكومة المصرية دعمت المستهلك فزاد استهلاكه، ولكن كوريا الجنوبية دعمت المنتج فزاد إنتاجا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - مخزونات النفط الأمريكية ترتفع 6.8 مليون برميل
التالى اقتصاد - الأهرام للمشروبات توقع مذكرة تفاهم مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة (صور)

معلومات الكاتب