أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : عمرو فتوح يطالب الرئيس بالاستمرار في التنمية وتمكين الشباب اقتصاديا

انت تشاهد مال و اقتصاد : عمرو فتوح يطالب الرئيس بالاستمرار في التنمية وتمكين الشباب اقتصاديا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 3 يونيو 2018 04:26 مساءً

باريس نبوز - عمرو فتوح: ننتظر موافقة «تنمية الصادرات» للمشاركة في معرض «كانتون»

أكد عمرو فتوح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل جهدًا كبيرًا خلال الأربعة سنوات الماضية في تمكين الشباب اقتصاديًا وفى كافة المجالات السياسية والتجارية والصناعية.

وطالب فتوح، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة من خلال الاهتمام بتمكين الشباب في الصناعة وفى كافة المجالات الإنتاجية ومعرفة كافة المشكلات التي تواجه الشباب من خلال الاجتماع مع رواد الأعمال بصفة دورية للتعرف عن قرب بحجم التحديات التي تواجه الشباب المصرى من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد فتوح، أن هناك العديد من المبادرات الناجحة التي أطلقها الرئيس السيسي لمساندة الشباب لخلق رائد أعمال ناجح ومنها توفير 200 مليار جنيه للصناعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% وإنشاء مراكز جديدة لخدمة المستثمرين في المناطق الصناعية المختلفة تيسيرًا على رواد الأعمال والمستثمرين والشباب فضلًا عن إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية المنظمة للاستثمار وكذلك قانون التراخيص الصناعية الجديدة وغيرها.

وأضاف أن الدولة بذلت جهودا كبيرة في القضاء على البيروقراطية والفساد تنفيذا لتوجيهات الرئيس، لافتا إلى دور هيئة الرقابة الإدارية في التصدى للفساد والقضاء عليه بالإضافة إلى دور الحكومة في التصدى للبيروقراطية من خلال إنهاء وسرعة إجراءات التراخيص وتأسيس الشركات في مدة لا تتعدى 10 دقائق فقط مقارنة بالماضى وهو ما يجعل مناخ الاستثمار في مصر أكثر امانًا واستقرارًا وجاذب للأجانب.

وأكد فتوح، أهمية قيام الرئيس والدولة بإنشاء مشروع قومى لتشغيل الشباب وتمكينه في الصناعة من خلال حصر المنتجات التي لا يتم تصنيعها محليًا ويتم الاعتماد عليها من الخارج على أن تقوم الدولة بتخصيص أموال للاستثمارات في تلك المجالات في بناء المصانع وتجهيزها ثم يتم طرحها على الشباب لإداراتها مقابل تسديد تكاليف المشروع لمدة 5 سنوات ثم بعدها يصبح الشاب مالك للمصنع.

وأضاف أنه يجب على القطاع الخاص أن يدفع ويتحمل فاتورة الإصلاح الاقتصادى ويسعى جاهدًا لضخ استثمارات كبرى وتوسيع حجم أعماله لتشغيل أكبر عدد من الشباب وتوفير فرص العمل، مشيرًا إلى أن تشغيل الشباب هو المصدر الرئيسى لتوفير الحماية الاجتماعية لكافة المواطنين.

وأكد أن ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات الماضية من إنشاء بنية تحتية وطرق وشبكات داخلية متطورة بالإضافة إلى الإنجازات التي تحققت في قطاع الكهرباء والطاقة وتوفير الطاقة للمصانع والاغراض الإنتاجية وغيرها وهو سيساعد في نمو وتطور قطاع الصناعة والتجارة من خلال تقليل زمن الوصول من وإلى الميناء لاستيراد الخامات أو لتصدير سلع.

وأضاف فتوح، أن هناك خللا كبيرا في إجراءات توزيع الأراضي الصناعية التي دائما ما تذهب إلى أصحاب النفوذ والسماسرة ويقع المستثمر الشباب فريسة للسماسرة، مطالبًا الرئيس السيسي بالاستماع للشباب ورواد الأعمال عن حجم هذه المشكلة، منوهًا بأن جمعية رجال الأعمال على استعداد لعرض المشكلات وتقديم حلول جذرية لها.

وشدد على أهمية تأهيل شباب الخريجين وتدريبهم على متطلبات سوق العمل وفقًا للتطبيقات والأساليب العلمية لمواكبة التقدم التكنولوجى في الصناعة حول العالم، مضيفًا أن التعليم الفنى عنصر هام جدًا لنمو الصناعة ويحظى خريجو التعليم الفنى بمكانة وشأن كبير في الدول الأجنبية، مطالبًا الإعلام المصرى بتبنى النماذج المشرفة للشباب وعرض قصص نجاح لخريجي المعاهد والمدارس الفنية لتشجيع التعليم الفنى.

وأكد أهمية التوسع في تأسيس الصناعات التكميلية والوسيطة لتوفير الخامات الصناعية، مطالبًا بحصر حجم استيراد الخامات الصناعية التي يتم استيرادها من الخارج وطرح مشاريع تكميلية لتوفير الخامات محليًا وتحفيز الشباب والمستثمرين لإنشاء مشاريع لإنتاج مستلزمات الإنتاج والخامات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : عمرو فتوح يطالب الرئيس بالاستمرار في التنمية وتمكين الشباب اقتصاديا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : عمرو فتوح يطالب الرئيس بالاستمرار في التنمية وتمكين الشباب اقتصاديا " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : 17 مليونا عدد المتعاملين مع البنوك والبريد
التالى بورصة و اقتصاد - البترول: انتظام معدلات ضخ الوقود لمواجهة الطلب المتزايد خلال أيام العيد والصيف

معلومات الكاتب