هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة

 

 

اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة
اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة

انت تشاهد اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:11 صباحاً

باريس نيوز - أفاد موقع «هوتيلزكومبايند»، المتخصص في مقارنة أسعار الفنادق، بأن معدل إنفاق السياح من سكان الإمارات يصل إلى 544 دولاراً أميركياً (نحو 2000 درهم) لليلة الفندقية الواحدة، سواء داخل الدولة أو خارجها، مشيراً إلى أن 64% منهم يحجزون غرفاً وأجنحة في فنادق من فئتي أربع وخمس نجوم، فيما تفضل النسبة المتبقية شققاً فندقية.

وأوضح الموقع أن معدلات الإنفاق بين سكان الإمارات ترجع إلى الدخل الجيد وتكيفهم مع أسلوب حياة راقٍ ومستوى عالٍ من المعيشة، ما يشجعهم على التعرف إلى وجهات متنوعة وجديدة في العالم، لافتاً إلى أن السعودية والمملكة المتحدة وتايلاند وإيطاليا، فضلاً عن الولايات المتحدة، تتصدر قائمة الوجهات التي يفضلها المواطنون الإماراتيون.

64% من سكان الإمارات يحجزون غرفاً وأجنحة في فنادق من فئتي أربع وخمس نجوم.

50% من سكان الدولة يلجأون إلى حجوزات اللحظة الأخيرة بالنسبة للعطلات الخارجية.

نمو كبير

وتفصيلاً، قال المدير العام لموقع «هوتيلزكومبايند»، عامر الحلبي، إن «الحجوزات الفندقية لدى الموقع بالنسبة لسكان الإمارات، حققت نمواً كبيراً، خلال العام الماضي، بنسبة بلغت نحو 35%»، مشيراً إلى أن «ذلك يرجع إلى عوامل عدة، منها ارتفاع عدد المتعاملين، واعتماد الجيل الجديد من الشباب على التكنولوجيا، علاوة على استخدام بطاقات الائتمان لإنجاز إجراءات السفر».

وأضاف الحلبي لـ«الإمارات اليوم»، أن «استخدام تطبيقات الهاتف المحمول أسهمت بشكل كبير في زيادة إجراء الحجوزات عبر الإنترنت»، لافتاً إلى أن «توافر خيارات اللغات للحجز عن طريق مختلف العملات وإتاحة خدمة مقارنة الأسعار والصور، إضافة إلى شرح المواصفات بالتفصيل ونشر الخرائط، وغيرها من الخدمات، تسهم في زيادة الاعتماد على المواقع الشبكية للحجز».

وذكر أنه «من خلال دراسة أجراها الموقع حول معدلات إنفاق المسافرين في دول العالم، بلغ معدل إنفاق سكان الإمارات 544 دولاراً أميركياً (نحو 2000 درهم) لليلة الواحدة في الفندق، سواء داخل الدولة أو خارجها، وإن كان بغرض الترفيه أو العمل».

الإنفاق

وأوضح الحلبي أن «سكان الإمارات ينفقون عندما يتعلق الأمر بالسياحة، ويُعزى ذلك إلى عدم وجود قيود مفروضة على السفر، وانفتاح متزايد على العالم، فضلاً عن توافر دخل جيد، إلى جانب تكيف سكان الإمارات مع أسلوب حياة راقٍ ومستوى عالٍ من المعيشة»، مضيفاً أن «سكان الإمارات يعتبرون أن السفر والسياحة أمر مهم جداً، ما يشجعهم على الإنفاق في مجال السياحة والتعرّف إلى وجهات جديدة في العالم». وبين أنه «بحسب الدراسات التي أجراها الموقع، فإن 64% من السياح والزوار من الإمارات يحجزون غرفاً وأجنحة في فنادق من فئتي أربع وخمس نجوم، فيما يحجز البقية شققاً فندقية»، لافتاً إلى أن «إحصاءات موقع (هوتيلزكومبايند) تشير إلى أن معدل الليالي الفندقية هو ثلاث ليالٍ، سواء لسفر الأعمال أو السياحة».

وأفاد الحلبي بأن «فترات الأعياد والصيف والإجازات الرسمية وعطلات المدارس، هي الفترات الأكثر إقبالاً على الحجوزات الفندقية»، مشيراً إلى أن «الموقع يرى ذلك من خلال المتابعات الهائلة من المتصفحين وهم يبحثون عن وجهاتهم المفضلة والأسعار والعروض التي تقدمها الفنادق في تلك الفترات، كما يلاحظ الموقع حجوزات مبكّرة ومتكررة لدى محبي السفر في معظم الفنادق والشقق الفندقية، خوفاً من امتلاء معظم الفنادق في تلك الفترات».

أبرز الوجهات

وقال الحلبي إن «دبي وأبوظبي من أبرز الوجهات التي يحجز فيها المواطنون الإماراتيون داخل الإمارات، نظراً لتوافر العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية المتنوعة، خصوصاً للعائلات، أما الوجهات الخارجية فتتمثل في السعودية والمملكة المتحدة وتايلاند وإيطاليا، إضافة إلى الولايات المتحدة». ولفت إلى أن «الحجوزات الفندقية داخل السوق المحلية لدى الموقع نمت بنسبة 25%، خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2015، فيما من المتوقع أن ترتفع هذه النسبة مع زيادة الإقبال على الحجوزات الإلكترونية، وامتلاك المتعاملين بطاقات الائتمان، وتوافر تطبيقات الهواتف الذكية السهلة الاستخدام».

وأوضح الحلبي أن «50% من سكان الإمارات يلجأون إلى الحجوزات التي تتم في آخر لحظة بالنسبة للعطلات الخارجية، في حين أن النسبة المتبقية تلجأ للحجوزات المبكرة قبل موعد السفر بفترة طويلة»، مبيناً أنه «بالنسبة للعطلات الداخلية فإن نسبة 35% من الحجوزات تأتي متأخرة و65% منها مبكرة تسبق موعد العطلة بفترة».

تعزيز السياحة

وأضاف الحلبي أن «الموقع شهد المزيد من حجوزات الفنادق في سوق الإمارات خلال العام الجاري، إذ إن تركيز دولة الإمارات على تعزيز السياحة من خلال إقامة اجتماعات وحوافز ومؤتمرات ومعارض وفعاليات ترفيهية وعروض ضيافة متنوعة، إضافة إلى مراجعة سياسة التأشيرات، ولاسيما بالنسبة للأسواق الكبرى مثل الصين وروسيا، جميعها انعكس بشكل إيجابي على سوق الإمارات وفتحت أبواباً جديدة وواسعة لتدفق الحجوزات والليالي الفندقية، وبالتالي زيادة الإنفاق في سوق الإمارات».

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الامارات - 2000 درهم متوسط إنفاق سكان الإمارات لليلة الفندقية الواحدة " تم نقلة من موقع " الامارات اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الامارات اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا