هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر

 

 

اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر
اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر

انت تشاهد اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 08:40 صباحاً

باريس نيوز - بررت تاجرة، على أحد المواقع الإلكترونية، تدعى «أم حسن»، لجوء تجار المواقع الإلكترونية إلى زيادة نسبة الأسعار 5%، رغم عدم شمولهم بهأ، هو أنهم يتعاملون مع شركات توصيل ومحال تجارية، يشترون منها سلعاً مضافاً إلى سعرها الضريبة، فضلاً عن دفع رسوم التوصيل الجمركي، في حال استوردوا سلعاً وبضائع من خارج الدولة، وهي تخضع لضريبة القيمة المضافة، متسائلة: «إذا لم نضف نسبة الضريبة فكيف نعوض هذه الخسائر؟».

وتابعت «بعض التجار على المواقع الإلكترونية تكون لديهم محال تخضع تجارتها لضريبة القيمة المضافة، ما يجعلهم يفرضونها على المتسوقين الإلكترونيين».

فيما قال (أبو فالح)، وهو أحد التجار على المواقع الإلكترونية: «أملك رخصة تجارية، ليس من شروطها توفير محل تجاري، وأُسوق بضاعتي عبر حسابات على المواقع الإلكترونية، وبعد الإعلان عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة تواصلت مع الهيئة الاتحادية للضرائب، وتأكدت أنني لست ضمن قطاعات الأعمال الملزمة بالتسجيل في الضريبة، وتالياً لا أملك رقماً ضريبياً».

ولفت إلى أنه رغم عدم إلزامه باستيفاء الضريبة من المستهلكين، فإنه ملزم بدفع الضرائب للجهات التي يتعامل معها، مثل دائرة التنمية الاقتصادية، وشركات التوصيل، ومحال البيع بالجملة، التي يشتري منها السلع الخاصة بمشروعه، «لذا فأنا مضطر لرفع الأسعار حتى لا أبيع بالخسارة».

في المقابل، رفع بعض تجار المواقع الإلكترونية، منذ اليوم الأول لإعلان تطبيق الضريبة، شعار: «خلوا الضريبة علينا»، أي أنهم يعفون الزبائن من دفع قيمة الضريبة، عند شراء أي سلعة منهم.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الامارات - بائعون غير مشمولين بـ «الضريبة»: نحصلها من المستهلكين تجنباً للخسائر " تم نقلة من موقع " الامارات اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الامارات اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد الامارات - اقتصادية دبي: التفتيش يشمل الأسواق التقليدية والإلكترونية
التالى اقتصاد الامارات - العوضي: بائعون يخدعون الزبائن برقم ضريبي مزوّر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا