أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : محمد البهي: إلغاء السجل الصناعي المؤقت غاية في الأهمية

انت تشاهد مال و اقتصاد : محمد البهي: إلغاء السجل الصناعي المؤقت غاية في الأهمية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 04:48 مساءً

باريس نبوز - محمد البهى: تعويم الجنيه يؤثر إيجابا على الصادرات المصرية

أكد محمد البهى رئيس لجنة الجمارك والضرائب باتحاد الصناعات، أهمية قيام هيئة التنمية الصناعية-إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة بإلغاء إصدار سجل مؤقت أو بالإخطار وإصدار السجل الدائم بعد المعاينة الفعلية للمنشأة الصناعية.

وأكد البهى في تصريحاته أن الدعوة إلى إلغاء هذا النوع من السجل يرجع إلى وجود بعض التجاوزات من البعض ممن يستغلون هذا السجل بشكل غير جيد.


وأشار إلى قيام بعض الفئات غير المصنعين بالاتجار في مستلزمات الإنتاج المخصصة للمجال الصناعى في غير غرضها وبيعها وذلك من خلال الاستفادة من المزايا المطروحة لمدخلات الإنتاج والتصنيع ثم يقوم باستخدامها في غير الأغراض المخصصة " الصناعية ".


ولقد حددت هيئة التنمية الصناعية عددا من المستندات المطلوبة للحصول على السجل الصناعي المؤقت طبقا للنظام الجديد الذي أعدته الوزارة ويتمثل في حضور صاحب الشأن أو من ينوب عنه إلى الهيئة أو إحدى الفروع للحصول على النموذج (1س0ص) وكذا نموذج الإقرار، (استمارة 2) تأمينات، صورة شهادة القيد في الغرفة الصناعية إيصال سداد ساري، صورة السجل التجاري.

وسداد التكاليف المعيارية وقيمة تكاليف الزيارة -الحصول على شهادة سجل صناعي مؤقتة لمدة عام ولحين إتمام الزيارة.

يتم إرسال الملف إلى الإدارة المركزية للشئون الفنية لإجراء الزيارة خلال ثلاث أشهر لمراجعة البيانات الخاصة بالسجل وموافاة السجل الصناعي بنتيجة الزيارة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : محمد البهي: إلغاء السجل الصناعي المؤقت غاية في الأهمية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : محمد البهي: إلغاء السجل الصناعي المؤقت غاية في الأهمية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي

معلومات الكاتب