أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة

اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة
اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة

انت تشاهد اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 09:30 مساءً

باريس نيوز -  قال هشام الجضعي، الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء السعودية، إن شركات الأدوية ملزمة بتأمين الأدوية في مستودعاتها لاحتياج 3 أشهر في كل أنحاء المملكة. 

وأضاف الجضعي اليوم الاثنين، أن الهيئة لديها نظام سيطبق خلال الأسابيع المقبلة للإبلاغ عن عدم توافر الأدوية.

وأوضح الجضعي، أن هيئة الغذاء والدواء تعمل مع شركات الأدوية وتلزمهم أن تكون الأدوية المسجلة متوافرة لدى الشركة في المملكة بما يكفي 3 أشهر مقبلة، بعد ذلك تأتي قضية التوافر في منافذ البيع التي تعود إلى الجهة التي طلبتها والجهة التي تعاقدت معها الشركة، وهذه تعتمد على أمور تعاقدية ليست مرتبطة في الهيئة.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء السعودية، أن الشركات التي تخالف يتم إحالتها إلى لجنة المخالفات، لإيقاع عقوبات عليها، وقد تكون مالية.

وأشار، إلى أنه بالنسبة لأسعار الأدوية في المملكة أخذت منحى عدد من الدول، فبعضها يضع سعراً للأدوية، وأخرى تعطي أسعاراً مختلفة، والمملكة اتخذت قراراً أن تسعر الأدوية، لأنها سلعة أساسية ومهمة.

وتابع: "وهناك لجنة تقر الأسعار بمشاركة جهات حكومية ومتخصصين، وتوضع بحسب سياسات محددة، وهى مكتوبة، وعلى ضوئها يتم التسعير، ويراعى في ذلك توافر الدواء".

ولفت الجضعي، إلى أنه مقارنة مع الدول المقاربة للمملكة من ناحية المستوى الاقتصادي، تتابع الهيئة وتراقب أسعار الأدوية، وبين فترة وأخرى يتم تقليل أسعار الدواء قدر المستطاع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - السعودية تستعد لتفعيل نظام للإبلاغ عن الأدوية غير المتوافرة " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - شريف دلاور يطالب بإنشاء بنك عربي للتنمية
التالى اقتصاد - فخري الفقي : لقاء السيسي بمديرة صندوق النقد الدولي رسالة طمأنة