اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات)

اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات)
اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات)

انت تشاهد اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 24 سبتمبر 2018 08:35 مساءً

باريس نيوز - مسقط ـ الوطن:
تدشن غرفة تجارة وصناعة عمان اليوم الثلاثاء أولى ندواتها التخصصية ضمن البرنامج السنوي لمبادرة (أمسيات) التي يتبناها مجلس الإدارة الحالي للغرفة (2018 ـ 2022م)، وذلك تحت عنوان (ضريبة القيمة المضافة.. الدوافع والأهداف والتأثيرات المحتملة على الاقتصاد والتنمية) بهدف تسليط الضوء على التوجه الحكومي لفرض ضريبة القيمة المضافة من حيث الأهمية وسلبيات وإيجابيات التطبيق وتبيان تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية على السلطنة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات العامة والخاصة ذات العلاقة وبمشاركة متخصصين ومسؤولين وخبراء في هذا المجال.
وستتناول الأمسية مجموعة من المحاور الرئيسية من أهمها معرفة الأسباب التي أدت إلى التوجه الحكومي لتطبيق الضريبة، الفوائد الاقتصادية والاجتماعية المرتجاة من تطبيقها، تأثير ضريبة الدخل على القطاع الخاص المنتج والمصدر والمستورد وعلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التأثيرات الاجتماعية للضريبة على المستهلك النهائي وأصحاب الدخل المحدود فضلا عن مدى الجاهزية لتطبيقها بالنسبة لجميع الأطراف (الحكومة، القطاع الخاص، المستهلك النهائي).
وقال عبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عمان إن مجلس الإدارة الحالي للغرفة تبنى مبادرة (أمسيات) وهي رؤية مطور ومجددة للأمسيات التي دأبت الغرفة على عقدها خلال شهر رمضان المبارك، حيث ضمن تلك الرؤية سيتم عقد تلك الأمسيات على مدار العام وبصورة دورية بين المختصين في الشأن الاقتصادي لمناقشة موضوعات وقضايا حديثة ذات صلة مباشرة وغير مباشرة بالعمل الاقتصادي والقطاع الخاص وعملية التنمية الشاملة على وجه العموم وذلك ضمن محاور واستضافات مبتكرة وموضوعية تهدف إلى طرح حلول عملية ومنطقية وملائمة لكل ما يطرح من قضايا وموضوعات اقتصادية، إلى جانب طرح التأثيرات الاقتصادية المحتملة لمثل تلك القضايا والتحديات على المسيرة التنموية والاقتصادية على وجه الخصوص.
وتستضيف الأمسية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، وأحمد المخيني من الهيئة العامة لسوق المال، وسليمان بن سالم العادي مدير عام الحصر والاتفاقيات الضريبية بالأمانة العامة للضرائب،

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - اليوم.. أولى الندوات التخصصية بالغرفة ضمن مبادرة (أمسيات) " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم