أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول"

اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول"
اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول"

انت تشاهد اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 02:37 مساءً

باريس نيوز - يتضمن ١٢ هدف ومحور بمشاركة ٢٢ متحدث في ٤ جلسات و"الجزيرة" شريك إعلامي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، غداً الأربعاء، بفندق قصر أبها، ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول"، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع مكتب خبراء الإعلام للدراسات والاستشارات بجامعة الملك خالد.
ويحظى الملتقى بأهمية كبيرة لإبراز الإنجازات المحققة في المجال الزراعي والحيواني والسمكي، وليحدد السبل العلمية الكفيلة بتوفير المزيد من الوظائف وفرص الاستثمار والإنماء فيها وتطوير الأسواق وخلق مناخات اقتصادية أكثر ازدهاراً في عموم المنطقة في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث يسعى الملتقى للبحث في الوسائل والاستراتيجيات التي من شأنها تطوير المشروعات الزراعية واستغلال الثروة الحيوانية والسمكية بشكل علمي وحديث يواكب التطورات المعاصرة في هذه الميادين الحيوية لاقتصاد المملكة.
ويحمل الملتقى ٦ أهداف رئيسية، هي: مناقشة الاستراتيجيات والأساليب الكفيلة بتطوير الإنتاج الزراعي والحيواني والسمكي وفق مبادئ رؤية المملكة ٢٠٣٠، تسليط الأضواء على واقع التنمية الزراعية في منطقة عسير في مختلف مجالات، وإبراز الإنجازات المحققة في القطاعات الحكومية والخاصة لدعم ومساندة الجهود المبذولة لاستغلال مختلف الثروات الزراعية والحيوانية والسمكية والمائية التي تملكتها المنطقة، تحديد التحديات والعراقيل التي تقف عائقا أمام التنمية الزراعية بالمنطقة، تبيان فرص الاستثمار والمشاريع التي يمكن تحقيقها في الميادين الزراعية والحيوانية والسمكية والمائية بالمنطقة، تبادل الأفكار ووجهات النظر مع وبين مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة حول القضايا المتعلقة بهذا المجال الحيوي لاقتصاد المملكة وأمنها الغذائي.
كما يشتمل الملتقى ٦ محاور، وهي: الفرص الاستثمارية في قطاعات الزراعة المختلفة والمياه، دور المؤسسات المالية في تسهيل الدعم للمزارعين، الثروة السمكية.. الفرص والتحديات، السياحة الزراعية، دور القطاع الخاص في دعم التنمية الزراعية، الدراسات الرافدة للاستثمار والتطوير في قطاع الزراعة والبيئة.
ويضم الملتقى ٤ جلسات، يشارك بها ٢٢ متحدث من مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، على أن يكون اليوم التالي مخصصا لجلسة نقاش مفتوح للمشاركين في الملتقى وزيارة إدارة منتزهات عسير الوطنية ومشتل العرعر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - تركي بن طلال يرعى ملتقى "التنمية الزراعية بمنطقة عسير.. الواقع والمأمول" " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي