وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”

 

 

اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”
اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”

انت تشاهد اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية”
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:03 صباحاً

باريس نيوز - مسقط ـ العمانية:
سجلت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي أفضل حجم تداول في 4 اسابيع مستفيدة من ارتفاع قيمة التداولات على سهم شركة التأمين الأهلية التي أدرجت بسوق مسقط يوم الخميس الماضي.
وبلغ إجمالي حجم التداول الأسبوع الماضي 15.4 مليون ريال عماني وهو أفضل حجم تداول أسبوعي تشهده السوق منذ الأسبوع المنتهي في 20 يوليو الماضي والبالغ 21.4 مليون ريال عماني.
واستأثر سهم شركة التأمين الأهلية بـ 28.1% من إجمالي عدد الأوراق المتداولة و30.2% من إجمالي قيمة التداول رغم أن الشركة تم إدراجها في الأن وفي هذه الساعة الان الأخير من تداولات الأسبوع الماضي، وارتفع السهم بنسبة 6% وأغلق على 318 بيسة مرتفعا 18 بيسة عن مستوى طرحه البالغ 300 بيسة.
وسجل سهم شركة التأمين الأهلية الارتفاع الوحيد خلال الأسبوع الماضي الذي ضغطت فيه مبيعات الأجانب على تداولات السوق في الوقت الذي سجل فيه عدد من الشركات القيادية كعمانتل وبنك مسقط تراجعات ملحوظة.
وهبطت الأسبوع الماضي "اسعار" أسهم 32 شركة بما يعادل ارتفاع سهم شركة التأمين الأهلية واستقرار "اسعار" أسهم 13 شركة.. وجاءت أسهم الأسماك العمانية وزجاج مجان والخليج الدولية للكيماويات وبنك مسقط وعمانتل في صدارة الأسهم الأكثر تراجعًا.
وأغلق سهم عمانتل على ريال و80 بيسة وسط ارتفاع العرض بعد أن أبرمت الشركة صفقة شراء نحو 10% من أسهم شركة زين الكويتية بمبلغ 325.6 مليون ريال عماني، وبلغت قيمة التداول على سهم عمانتل 5 ملايين ريال عماني تمثل 32.4% من إجمالي قيمة التداول، وتراوح اسعار السهم خلال التداول بين ريال و120 بيسة وريال و50 بيسة وشهد تنفيذ 232 صفقة.
وارتفعت الأسبوع الماضي مبيعات الأجانب مستحوذة على 36.8% من إجمالي قيمة التداول بما يعادل مشتريات دون الـ 1%.
وفقد المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي 102 نقطة وأغلق على 4889 نقطة متراجعا بنسبة 2%، وتراجعت المؤشرات القطاعية جميعها، وسجل مؤشر القطاع المالي أعلى الخسائر متراجعا 165 نقطة، وتراجع مؤشر قطاع الصناعة حوالي 79 نقطة، ومؤشر الخدمات 33 نقطة ومؤشر السوق الشرعي 8 نقاط.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية” " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - سوق مسقط تسجل أفضل حجم تداول في 4 أسابيع مع إدراج “التأمين الأهلية” " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا