أخبار عاجلة
مال واقتصاد - تراجع أحجام شحن الحاويات في دبي 7% -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر

اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر
اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر

انت تشاهد اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 20 أكتوبر 2018 03:31 مساءً

باريس نيوز - قالت جانيت هيكمان المدير الإقليمي للبنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية في جنوب وشرق المتوسط، أن استثمارات البنك في المنطقة بلغت نحو 8 مليار يورو وكانت حصة مصر نحو 4 مليارات يورو، خلال المدة التي بدأ فيها البنك نشاطه في المنطقة منذ حوالي ست سنوات.

جاء ذلك فى الندوة التى نظمها منتدى البحوث الاقتصادية والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية حول التشغيل والانتاجية فى مصر.

وأكدت جانيت حرص البنك على دعم مرحلة التحول التي يشهدها الاقتصاد المصري ونقلت التفاؤل العام بما حققه البرنامج الاقتصادي حتى الآن، وأن تحقيق النمو المستدام والشامل يحتاج لقطاع خاص قادر على إحتواء العمالة الجديدة التي تدخل للسوق كل عام، وأشارت إلى أهمية تعزيز تنافسية القطاع الخاص والشمول المالي وتسهيل دخول النساء والشباب لسوق العمل.

ومن جانب آخر، أكد راجى أسعد الأستاذ بجامعة مينيسوتا، والزميل بمنتدى البحوث الاقتصادية أن تحليل بيانات التعداد الاقتصادى لجهاز التعبئة والإحصاء وبيانات تعداد المنشآت يوضح أن المنشآت غير الرسمية تخلق وظائف بمعدلات أعلى من الرسمية، وأن الانتاجية فى الشركات المتوسطة أعلى منها فى الشركات الكبيرة، مشيرا الى أن عدد الشركات المتوسطة فى نمو واضح منذ 2006 حتى الآن بعد أن كانت المنشآت موزعة تقريبا بين الكبيرة ومتناهية الصغر فقط. ونبه اسعد إلى ان قطاعات الإنشاء والعقارات والنقل والتخزين لا تزال هى المولد الاكبر لفرص العمل ، وهى التى تستقطب القدر الاكبر من الاستثمارات مشيرا الى اهمية العناية بالصناعة التحويلية.

وأوضحت البحوث التى ناقشتها الندوة وأعدها خبراء اجانب ومصريون، الى ضرورة تعزيز التنافسية واتاحة المعلومات عن الاسواق أمام المستهلكين والموزعين والعمال ، وبالتالى فإن التغيرات فى الانتاجية لا تؤثر على الاجور ، ونوهت الى زيادة مشاركة النساء فى سوق العمل .

وقال لوكا فيدى  ممثل منظمة العمل الدولية، أن على مصر ان تركز على المشاريع الصغيرة لإحداث النمو فى الاقتصاد والوظائف .

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم البدوى  مدير منتدى البحوث الاقتصادية، أن توفر المعلومات الدقيقة من خلال جهاز الاحصاء أتاح فرصة لعمل بحوث معمقة حول قضايا التشغيل والاجور والانتاجية وعمل النساء وعلاقة مستوى التعليم والتدريب بفرص العمل، بما يخدم سياسات الاصلاح الاقتصادى الجارية فى مصر حاليا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - "البنك الأوربى" يكشف عن حجم استثماراته فى مصر " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - ميناء دمياط يصدر 1.6 ألف طن من العلف
التالى اقتصاد - القابضة للتشيد والبناء تطيح برئيس "مختار إبراهيم" من منصبة وتصرف الرواتب المتأخرة‎