هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية

 

 

اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية
اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية

انت تشاهد اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:01 صباحاً

باريس نيوز - رزان عدنان |

احتلت الكويت المرتبة الثالثة خليجياً والرابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر بازل لمكافحة غسل الأموال ومخاطر تمويل الإرهاب لعام 2017، بينما جاءت قطر في المرتبة الأولى خليجياً، وجاءت دولة الإمارات في المرتبة الأخيرة بين دول مجلس التعاون.
وسجلت الكويت في المؤشر الذي صدر أول أمس 5.53 نقاط لتحتل المركز 90 عالمياً.
ويتألف مؤشر بازل الذي يصدره معهد بازل للحوكمة في سويسرا من عشر درجات، وكلما زادت الدرجات التي تتراوح من الصفر إلى العشرة، زادت حساسية الدولة تجاه المخاطر المالية.
ويعمل التصنيف الذي يشمل 149 دولة على تقييم مخاطر هذه البلدان في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، عبر تقييم مستوى مكافحتها في الدولة، وعوامل أخرى ذات علاقة منها: الشفافية المالية ومدى فعالية النظام القضائي في الدولة.
بالنسبة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاءت الأردن في المركز الأول عربياً والثالثة إقليمياً بعد إسرائيل ومالطا، بينما حلّ لبنان في المركز الأخير عربياً.
وتصدَّرت فنلندا قائمة أفضل دول العالم في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لهذا العام، تلتها ليتوانيا، وإستونيا، وبلغاريا، ونيوزلندا، وسلوفينيا، والدنمارك، وكرواتيا، والسويد، وحلت إسرائيل في المركز العاشر.
بالمقابل، تذيلت إيران القائمة بـ8.6 نقاط كأخطر الدول في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تلتها أفغانستان، وغينيا بيساو، وطاجكستان، ولاوس، وموزمبيق، ومالي، وأوغندا، وكولومبيا، وتنزانيا.
تجدر الإشارة إلى أن معهد بازل للحوكمة مركز مستقل غير ربحي متخصص في دراسة مكافحة الفساد والحوكمة العامة، ومكافحة غسل الأموال، وإنفاذ القانون الجنائي، واسترداد الأصول المسروقة.
هذا وشهدت السودان وتايوان وإسرائيل وبنغلادش تحسناً هو الأفضل مقارنة بغيرها من الدول الأخرى، في حين أن جامايكا وتونس وهنغاريا وأوزبكستان وبيرو كانت الأسوأ والأكثر تدهوراً على المؤشر. ومع أن غالبية الدول تمتثل قانونياً للمعايير الحالية الخاصة بتمويل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلا أن معظمها يشهد تراجعاً من حيث التطبيق الفعال وإنفاذ هذه القوانين.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - الكويت الثالثة خليجياً في مكافحة غسل الأموال بعد قطر والسعودية " تم نقلة من موقع " القبس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " القبس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا