أخبار عاجلة
اخبار قطر - 35 طناً مبيعات مهرجان الرطب في 3 أيام -
اخبار قطر - 4.6 مليون ريال لعلاج المرضى في 6 أشهر -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال

اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال
اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال

انت تشاهد اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 11:39 صباحاً

باريس نيوز - مازن الغنيم: شركتنا أول ممولٍ عقاري يصدر الصكوك في المملكة

نجحت شركة بداية لتمويل المنازل "بداية" في أول إصدارٍ لصكوك بقيمة 250 مليون ريال خلال شهر إبريل الماضي.
وبهذه المناسبة، أكد الأستاذ مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل، أن الشركة أول ممولٍ عقاري يصدر صكوكاً متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة، مشيراً إلى أن رغبة المستثمرين كانت ايجابية، حيث شمل الطرح مجموعة واسعة من المستثمرين ومؤسساتٍ حكومية، ومديري أصول، ومؤسسات ماليةٍ، وشركاتٍ عائلية داخل المملكة. و"بداية" اليوم تسعى جاهدة للعب دورٍ حيويٍ في تطوير أسواق الدَين المحلية، ونتطلع أن يحفز هذا الإصدار المؤسسات الأخرى على الدخول في هذا السوق الذي يحفل بفرص واعدة جداً.
يذكر أن شركة أشمور للاستثمار السعودية تولت عملية الترتيب لعملية إصدار الصكوك، في حين قامت شركة البلاد المالية بدور الوكيل.
من جهته، أوضح الدكتور عبد الله الشويعر، العضو المنتدب لشركة أشمور للاستثمار السعودية، أنه تم إقفال عمليات الطرح بشكلٍ مريح وبأسعار تنافسية عند الطرف الأقصر من منحنى الاستحقاق، وسيوفر لبداية سيولة كجزءٍ من استراتيجيتها الشاملة للتمويل من أجل تنفيذ خطتها للنمو الاستراتيجي. وما من شكٍ أن إغلاق هذا الطرح بنجاح يجسد ثقة المستثمرين بما يقدمه، وبالسوق المحلي، وقطاع التمويل العقاري بشكل خاص، باعتباره يدعم التوقعات الاقتصادية الشاملة الأوسع نطاقاً بما في ذلك إدراج السوق السعودي مؤخراً ضمن مؤشر FTSE، والارتفاع الحاصل في السوق السعودي بشكلٍ عام. ونحن في أشمور سعداء بأننا جزءٌ هامٌ ومساهمٌ فاعلٌ في نجاح هذا الطرح.
ويهدف برنامج صكوك من "بداية" إلى الاستفادة من أسواق رأس المال، وبالتالي تنويع مصادر تمويل الشركة، وهو يعد مبادرة غير مسبوقة في سوق التمويل العقاري في السعودية، ما يجعله مساهماً هاماً في تحقيق مستهدفات التحول الوطني ورؤية 2030 الطموحة من خلال تسهيل تملك المواطنين السعوديين للمساكن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - بداية لتمويل المنازل تعلن تغطية إصدارها الأول من برنامج الصكوك البالغ 250 مليون ريال " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : ترامب يصعد من انتقاداته بعد رفع البنك المركزي أسعار الفائدة
التالى مال و اقتصاد : الصين تبدي اهتماما متزايدا بالشرق الأوسط خلال زيارة شي جين إلى الإمارات