هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب

 

 

اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب
اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب

انت تشاهد اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:57 مساءً

باريس نيوز - فريق عمل من الجهات المعنية يعمل على مراقبة وضبط الأسعار

حماية المستهلك: التأكيد للموردين بضرورة البحث عن مصادر متعددة للاستيراد وتوفير بدائل للمستهلكين

بلدية مسقط: الاستيراد المباشر من الدول المصدرة وفر تكاليف التخزين وإعادة الشحن وأدى لانخفاض ملموس بالأسعار

مسقط ـ العمانية: يشهد “سوق الموالح المركزي”خلال شهر رمضان المبارك حركة دؤوبة خاصة مع اقتراب عيد الفطر السعيد .. كما يشهد ارتفاعًا في الطلب والذي بدوره قد يتسبب في رفع "اسعار" بعض البضائع.
ويواصل “سوق الموالح المركزي” حاليًا توفير مختلف أصناف الفواكه والخضراوات الطازجة، حيث تعمل الإدارة على توفير المواد والتنسيق مع الموردين والمستوردين لعرض المنتجات وجعلها في متناول مرتادي السوق.
وقد مددت إدارة السوق ساعات العمل خلال الشهر الفضيل حتى الساعة 11 ليلًا، كما يقوم فريق عمل من الجهات المعنية بمراقبة وضبط الأسعار وضمان جودة المنتجات.
وتحرص إدارة السوق على اتخاذ عدد من الإجراءات التي تضمن سلامة البضائع منها عند دخول أي شاحنة محملة اذ يطلب من صاحبها تقديم أوراقه الرسمية لمعرفة بلد المنشأ ليتم تسجيلها عند بوابة السوق من قبل موظفي البلدية ثم تتجه بعد ذلك الى صالة تفريغ البضائع التي تشرف عليها شركات تخليص البضائع الواردة من خارج السلطنة.
ويعمل موظفو الإدارة التابعين للحجر الزراعي على وزن الشاحنة والحمولة ثم يتم تحويل أوراق البضائع الى الجمارك للمعاينة والتفتيش الأمني لتخضع بعد ذلك للتفتيش من قبل البلدية والحجر الزراعي وليتم عقب ذلك تخليص البضائع من خلال تفريغ الشاحنة وتحويل المنتجات الى صالة البيع.
أما تجار السوق من الدول الأخرى المجاورة والبعيدة فإنهم يقومون بإعادة تعبئة شاحناتهم الفارغة بالمنتجات العمانية أثناء رحلة العودة وقد تم تخصيص مساحات داخل المظلة الرئيسية بالسوق لعرض المنتجات الداخلية والترويج لها أمام التجار.
وحول دور الهيئة العامة لحماية المستهلك يقول زياد بن صالح الوهيبي المكلف بأعمال مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب: إن الدور الرئيسي للهيئة العامة لحماية المستهلك بسوق الموالح المركزي يتمثل في عدد من النقاط الأساسية وهي مراقبة الأسعار ووضع تسعيرة الخضراوات والفواكه بالتنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية باعتبارها الجهة المختصة بوضع التسعيرة اليومية بهدف تحقيق استقرار أسعارها والتأكد من توفر الخضراوات والفواكه للمستهلكين عبر الزيارات المفاجئة للمخازن لمعرفة الكميات المتوفرة إضافة إلى التأكد من تزويد المدن بالأنواع المختلفة من الفواكه والخضراوات.
وأضاف الوهيبي أن الهيئة وبالتعاون مع بلدية مسقط ووزارة الزراعة والثروة السمكية تسعى جاهدة إلى التواصل مع المزودين بشكل مستمر وحثهم على ضرورة وجود معاملة عادلة وشفافة في السوق تحفظ حقوق الجميع من المستهلكين والتجار والتشديد على أهمية الاعتدال في تحديد الأسعار وعدم المغالاة في وضعها وضرورة توفير الخضراوات والفواكه وفق أسس التخزين السليم وأهمية تقديم "اسعار" تنافسية للمستهلكين.
وأشار إلى أنه تم التأكيد للموردين على ضرورة البحث عن مصادر متعددة للاستيراد لضمان توفر المطلوب على مدار العام وتحقيق التنوع والوفرة المناسبة وتوفير بدائل متعددة للمستهلكين، مؤكدا أن الهيئة بدورها تعمل على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات المناسبة للمزودين بما يخدم مصلحة المستهلك والمزود على حدٍ سواء، معتبرًا أن المرحلة التي يمر بها السوق حاليًا “حساسة”وستكون لها نتائج إيجابية كبيرة مستقبلًا تتمثل في تحقق الاستيراد المباشر للمنتجات الزراعية بما يضمن تنافسية أسعارها وجودتها وهو أمر يتطلب تعاون الجميع وتكاتفهم سواء جهات حكومية أو تجار السوق أو المستهلكين.
من جانبها أفادت بلدية مسقط في بيان لها عبر إدارة سوق الموالح المركزي أن هناك وفرة في المنتجات الزراعية الداخلية والمستوردة المعروضة بالسوق من الفواكه والخضراوات .. كما ان هناك تنوعاً في المتوفر واجراء إعادة تنظيم عمليات الاستيراد المباشرة من الدول المصدرة والتسهيلات التي تحظى بها الشحنات المباشرة الواردة إلى السوق، الأمر الذي حقق جودة إضافية للمنتجات المعروضة في السوق باعتبار أنها اختصرت مسافة التصدير ووصلت إلى أراضي السلطنة مباشرة دون المرور ببلد وسيط من أجل إعادة شحنها للسلطنة وبالتالي أخذت وقتًا قصيرًا في رحلة التصدير والعبور.
ووضح البيان أن هذه الخطوة وفرت تكاليف التخزين وإعادة الشحن وبالتالي أدى ذلك إلى انخفاض ملموس في "اسعار" المنتجات المعروضة بالسوق خلال هذه الفترة مقارنة بالشهر الماضي .. كما أن الهيئة العامة لحماية المستهلك تقوم بدور الرقابة على الأسعار ضمانًا لعدم حدوث أي تجاوزات.
وأشار بيان بلدية مسقط الى أن إدارة سوق الموالح المركزي تقوم بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنتجات والمعروضات والبرادات على مدار الأن وفي هذه الساعة الان والتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية المعمول بها ضمانًا لصحة المستهلك.
جدير بالذكر أن المساحة الإجمالية لسوق الموالح المركزي تصل الى 185 ألف متر مربع وهو يعمل على تزويد أسواق المدن وولايات السلطنة بأنواع الخضراوات والفواكه التي ترده من خارج السلطنة عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية .. كما أنه يقوم بإعادة تصدير المنتجات سواء أكانت العمانية أو الخارجية إلى أسواق الدول المجاورة.
ويتكون السوق حاليًا من 63 محلًا للبيع بالجملة و26 محلًا للبيع بالتجزئة و188 غرفة لتبريد المنتجات الزراعية ومظلتين لبيع المنتجات الداخلية تحتويان على 438 محلًا.
وجاء إنشاء السوق بهدف تسويق المنتج المحلي وفتح باب التصدير اذ يؤدي سوق الموالح المركزي دورًا حيويًا في تسويق المنتج العماني داخلياً بالإضافة إلى فتح منافذ لتسويق المنتج خارجيًا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - سوق الموالح المركزي .. حركة دؤوبة وارتفاع في الطلب " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - هبوط "اسعار" الواردات الأمريكية خلال يونيو
التالى أقتصاد - البورصة تلغى العمليات المنفذة على أسهم «غاز ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا