هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو

 

 

اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو
اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو

انت تشاهد اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:57 مساءً

باريس نيوز - ارتفاع عدد المنشـآت النشـطة إلى 16815 منشأة
مسقط ـ العمانية: أشارت آخر الإحصائيات الصادرة عن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بنهاية مايو الماضي بارتفاع في عدد المنشآت النشطة المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية إلى 16815 منشأة، لزيادة توجه الشباب لفتح مشاريع خاصة.
وقد انعكس ذلك في ارتفاع عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص داخل السلطنة، حيث بلغ 217829 مؤمنا عليه، وبإجمالي حالات تسجيل بلغت 25554 حالة.
وتركز أغلبية المؤمن عليهم النشطين في الفئة العمرية بين (26 ـ 30) سنة وبما نسبته 23.4% من إجمالي المؤمن عليهم النشطين، وبلغ متوسط الأجر الخاضع للاشتراك لإجمالي المؤمن عليهم النشطين 666 ريالا عمانيا.
وفي إطار مؤشرات المنتهية خدماتهم (العاملين في القطاع الخاص ـ داخل السلطنة) حيث بلغت حالات انتهاء الخدمة والتي تشمل إنهاء الخدمة والاستقالة والانتقال إلى صاحب عمل آخر وانتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز وانتهاء الخدمة لأسباب أخرى خلال عام 2017م حتى نهاية شهر مايو عدد 23254 حالة انتهاء خدمة.
فيما سجلت مؤشرات المؤمن عليهم النشطين في نظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ارتفاعا حيث بلغ عدد المؤمن عليهم النشطين 1833 مؤمنا عليه وبلغ عدد المؤمن عليهم النشطين في نظام التأمين على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص ومن في حكمهم 10568 مؤمنا عليه.
وفيما يتعلق بمؤشرات المستفيدين من المنافع التأمينية فقد وصل عدد حالات المعاشات التراكمية المصروفة «للمستحقين في جميع الأنظمة التأمينية»حتى نهاية شهر مايو 2017م 14393 حالة، وشكلت حالات الصرف لمعاشات الشيخوخة ما نسبته 41.5% من إجمالي حالات المعاشات المصروفة تلتها حالات الصرف لمعاشات الوفاة الناتجة عن سبب غير مهني وبما نسبته 37.5% من الإجمالي، تليهم حالات الصرف لمعاشات العجز الناتجة عن سبب غير مهني وشكلت ما نسبته 18.9% في حين شكلت حالات الصرف لمعاشات العجز المهني ومعاشات الوفاة المهنية ما نسبته 2.9% و 4% على التوالي من إجمالي حالات الصرف للمعاشات، وبلغ عدد الحالات التي صرفت لها منافع تأمينية بسبب إصابات العمل 230 حالة، حيث شكلت حالات الحوادث المرورية منها ما نسبته 33%.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - 218 ألف عدد المؤمن عليهم النشطين العاملين في القطاع الخاص بنهاية مايو " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق بورصة و اقتصاد - سعر الدولار اليوم الأربعاء 26-7-2017 واستقرار العملة الأمريكية
التالى بورصة و اقتصاد - البورصة تعلق العروض على سهم "آسيك" خلال جلسة تداول اليوم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا