صحة اسرتي - أعراض نقص الحديد فى الجسم.. تعرف عليها -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017

 

 

اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017
اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017

انت تشاهد اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:58 صباحاً

باريس نيوز - الأحد 2017/8/20

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 122

توقع جدول لـ «ميد بروجيكتس» تحسن الإنفاق الاستثماري وقيمة المشروعات في الكويت بالنصف الثاني من العام لتصل قيمة العقود والمناقصات التي ستتم ترسيتها بحسب توقعات التقرير 10 مليارات "ورقة الدولار" مقارنة بـ 6.88 مليارات "ورقة الدولار" بالنصف الأول من العام الحالي، والتي انخفض فيها النشاط بمقدار 46% سنويا مقارنة بقيمة تعاقدات بلغت 12.8 مليار "ورقة الدولار" بالنصف الأول من العام الماضي.

وشهدت سوق المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي تراجعا في الأداء في النصف الأول من عام 2017، ولكن من المتوقع أن يتحسن أداؤها في النصف الثاني من العام مع استمرار اقتصادات المنطقة في التكيف مع انخفاض "اسعار" البترول.

ووفقا لأحدث البيانات التي قدمتها ميد بروجيكتس، تم منح عقود بقيمة 56 مليار "ورقة الدولار" في الأشهر الستة الأولى من عام 2017، علما انه تم إبرام صفقات بقيمة 69 مليار "ورقة الدولار" خلال الفترة نفسها من عام 2016، أي سجلت المنطقة انخفاضا بنسبة 19% في هذا المجال.

وباستثناء المملكة العربية السعودية، شهدت كل دول المنطقة تدنيا في قيمة العقود المبرمة من سنة لأخرى، حيث بلغ هذا الانخفاض أدنى المستويات في الكويت (46%) والبحرين (84%).

وحتى دبي شهدت انخفاضا بسيطا بين الفترتين على الرغم من أنها كانت حتى الآن الأكثر قوة ونشاطا في سوق مشاريع دول مجلس التعاون الخليجي.

ومع ذلك، فإن توقعات النصف الثاني من عام 2017 تبشر بالخير.

واستنادا إلى المشاريع المتتبعة والتي هي حاليا في مرحلة المناقصة بالإضافة إلى العقود التي تم منحها في شهري يوليو وأغسطس، تتنبأ ميد بروجيكتس بمنح مشاريع يبلغ مجموع قيمتها 61 مليار "ورقة الدولار" فقط في النصف الثاني من هذا العام، وهو تحسن ملحوظ مقارنة بالأشهر الستة الأولى.

وبعد إضافة أرقام يناير - يونيو، تبلغ توقعات السنة ككل لدول مجلس التعاون الخليجي 117 مليار "ورقة الدولار" أميركي، أي ما يعادل تقريبا قيمة العقود الممنوحة في عام 2016.

وعلى مستوى الدول، فإن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة قطاعي العقارات والنقل في دبي، لاتزال تعتبر أكبر سوق في المنطقة مع ما يقارب 38 مليار "ورقة الدولار" من العقود الممنوحة.

تليها المملكة العربية السعودية بنحو 36 مليار "ورقة الدولار"، ثم الكويت مع مشاريع بقيمة 16.8 مليار "ورقة الدولار".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - 10 مليارات "ورقة الدولار" عقود المشروعات الكويتية في النصف الثاني من 2017 " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا