أخبار عاجلة
اخبار السعودية - صحتك في رمضان -
اخبار السعودية - تدمير صاروخ باليستي حوثي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مكة 2030 الأحد المقبل

مكة 2030 الأحد المقبل
مكة 2030 الأحد المقبل

انت تشاهد مكة 2030 الأحد المقبل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 1 مايو 2018 06:25 صباحاً

باريس نيوز - فايز الثمالي - جدة

كشف رئيس اللجنة التنفيذية لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي الدكتور هشام الفالح أن المنتدى المزمع عقده يومي 6 و7 مايو المقبل، سيشهد إطلاق الاستراتيجية الخاصة بالمنطقة بعد تحديثها ومواءمتها مع رؤية المملكة 2030، كما سيشهد توقيع اتفاقيات لتنفيذ فرص استثمارية واعدة بالمنطقة.

وأوضح الفالح في مؤتمر صحفي عقد بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة، للإعلان عن تفاصيل المنتدى، وهو الأول الذي يجمع كل المنتديات الاقتصادية والاستثمارية في منتدى واحد تحت شعار «من الرؤية إلى الإنجاز..استثمر في مكة»، أن المنتدى يهدف إلى توحيد الجهود وجذب الاستثمارات الأجنبية ورفع نسب الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى مشاركة 59 متحدثا متخصصا من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح الفالح أنه ومنذ صدور توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بتشكيل لجنة إشرافية برئاسة نائبه عبدالله بن بندر بدأ العمل للتحضير للمنتدى الاقتصادي الأكبر في المنطقة، والذي يهدف لتحفيز رجال الأعمال من داخل المملكة وخارجها للاستثمار في مشاريع التنمية بالمنطقة تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية إلى أن المحاور التي أقرتها اللجنة الإشرافية للمنتدى ستركز على عدة مجالات مثل السياحة، والترفيه، والصحة، والتعليم، والصناعات المختلفة، وضيافة الحج والعمرة.

وأبان الفالح أنه تمت دعوة 24 متحدثا أجنبيا، و35 من السعودية، منوها إلى أن المنتدى سيعزز الدور المهم للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية تبادل الخبرات ونقل وتوطين المعرفة عبر استعراض التجارب الدولية الناجحة في مجال إحداث التنمية الاقتصادية المستدامة.

أهداف المنتدى

1 توحيد جهود القطاعين العام والخاص تحت مظلة واحدة

2 استقطاب أكبر عدد من المستثمرين ورجال الأعمال

3 طرح الفرص الاستثمارية بالمنطقة في 5 مجالات:

  • الحج والعمرة
  • الصناعة
  • الخدمات اللوجستية
  • البنى التحتية
  • السياحة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مكة 2030 الأحد المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مكة 2030 الأحد المقبل " تم نقلة من موقع " مكه " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مكه " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - ارتفاع استهلاك السولار لـ40 ألف طن يوميًا بسبب موسم الحصاد
التالى إعادة تدوير 40 طنا من منتجات العزل الحراري المخالفة للمواصفات