أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج

اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج
اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج

انت تشاهد اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 08:19 مساءً

باريس نيوز - مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو القادم أمس 22ر77 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ 50 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاربعاء الذي بلغ 72ر76 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو المقبل بلغ 68 دولارًا و31 سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار 7 دولارات و90 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الجاري.
بينما تراجعت أسعار النفط أمس الخميس لتوقعات بأن أعضاء أوبك سيرفعون الإنتاج في مواجهة بواعث القلق بشأن المعروض من فنزويلا وإيران.
تأثرت الأسعار أيضا بزيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة مما دفع فرق السعر بين برنت والخام الأميركي غرب تكساس الوسيط ليقترب من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات. وكانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت منخفضة 37 سنتا بما يعادل 0.46% عند 79.43 دولار للبرميل.
ونزلت عقود خام غرب تكساس 27 سنتا أو 0.38% إلى 71.57 دولار للبرميل.
وكانت مصادر في أوبك وقطاع النفط أبلغت رويترز أن منظمة البلدان المصدرة للبترول قد تقرر زيادة إنتاج النفط لتعويض تراجع المعروض من إيران وفنزويلا وسط مخاوف واشنطن إزاء موجة صعود في أسعار الخام.
وقال وحيد على كبيروف رئيس لوك أويل ثاني أكبر شركة نفط روسية أمس الخميس: إن الوقت حان لزيادة إنتاج النفط العالمي في ظل ارتفاع الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل وهو مستوى لم يسجل منذ أواخر 2014.
وقال: إن الاتفاق الحالي بشأن كبح إنتاج النفط سيظل ساريا في 2019 لكنه يجب أن يتسم “بالمرونة”.
فيما قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس الخميس: إن لدى روسيا والسعودية موقفا مشتركا إزاء مستقبل الاتفاق العالمي لخفض إنتاج النفط بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول غير الأعضاء في المنظمة.
وقال نوفاك خلال منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج “لدينا موقف مشترك”.
وأضاف أنه يعتقد أن متوسط أسعار النفط سيبلغ ما يزيد على 60 دولارا للبرميل في 2018 وفقا لما ذكرته وكالة الإعلام الروسية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - الخام العماني يرتفع 50 سنتاً والأسعار العالمية تتراجع مع توقعات زيادة الإنتاج " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم الخميس
التالى اقتصاد عمان - سوق مسقط عند مستوى 4564 نقطة