هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير

 

 

أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير
أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير

انت تشاهد أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 05:31 مساءً

باريس نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، اجتماعًا للوقوف على الموقف الحالي لعمليات البحث والتنقيب والاستكشاف والتكرير وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل سواء ما تم الانتهاء منه حتى الآن أو الخطط الجاري تنفيذها مستقبلًا، حضره المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة، إلى جانب ممثلي عدد من الشركات العاملة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع –بحسب بيان- جرى استعراض المناطق التي سيتم طرحها هذا العام للبحث والتنقيب، فضلًا عما يتم حاليًا من أعمال البحث التي تقوم بها الشركة القابضة لجنوب الوادي للبترول حاليًا في منطقة البحر الأحمر.

وتناول الاجتماع العمل الجاري حاليًا في بعض الحقول التي بدأت التشغيل التجريبي وهما حقل نورس، وأتون، وظهر. كما تم استعراض الخطط الخاصة للمراحل المستقبلية لهذه المشروعات وصولًا للمرحلة النهائية من الإنتاج الكلي، كما كذلك تطرق الاجتماع إلى مشروعات إنشاء المستودعات للمنتجات البترولية التي تم تشغيلها تجريبيًا مؤخرًا والتي تشمل ام الدنيا للبترول في منطقة بدر، ومستودع البوتاجاز في سوهاج، بما في ذلك خط نقل البوتاجاز للربط بين أسيوط وسوهاج.

وفي ذات السياق، تم استعراض الأعمال في المرافق الأخرى في الموانئ والمستودعات الجاري إنشاؤها لاستقبال المنتجات المختلفة، والأعمال التي تقوم بها شركة سوميد، إضافة إلى بعض مشروعات البتروكيماويات الجديدة في إطار تطوير منظومة التكرير في ام الدنيا وتحسين أدائها ومنها معامل التكرير التابعة لشركة ميدور وكذا لمدينة أسيوط، فضلًا عن المشروعات الجديدة الجاري دراستها في كل من منطقة السويس والعلمين الجديدة.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أهمية هذه المشروعات باعتبارها نقلة نوعية في مجال إنتاج الغاز والبترول في ام الدنيا والتي تساهم بشكل مباشر في التنمية المستدامة من خلال ما تحققه من عائد اقتصادي. ووجه رئيس مجلس الوزراء بالعمل على الانتهاء من مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل والوصول إلى معدلات تنفيذ مليون وحدة سنويًا بحيث تصل الخدمة إلى جميع المدن في أقرب وقت ممكن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أقتصاد - رئيس الوزراء يراجع مع وزير البترول خطط البحث والتنقيب والتكرير " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تفاصيل صفقة بيع إيجوث حصتها في «الإسماعيلية للسياحة»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا