هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة

 

 

اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة
اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة

انت تشاهد اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الجمعة 8 ديسمبر 2017 01:34 صباحاً

باريس نيوز - تخطى معدل التضخم في فنزويلا حاجز 1000 في المئة للمرة الأولى وفقا لأرقام نشرها الكونجرس الذي تقوده المعارضة في البلد العضو بمنظمة أوبك الذي يعاني أزمة إقتصادية طاحنة.

وتظهر الأرقام أن أسعار المستهلك قفزت بنسبة 1369 بالمئة في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى نهاية نوفمبر (تشرين الثاني).

وقالت الهيئة التشريعية، التي بدأت هذا العام نشر أرقامها للتضخم بعد أن توقفت الحكومة عن إصدارها، إن الأسعار ارتفعت بنسبة 56.7 بالمئة في نوفمبر (تشرين الثاني) وقدرت أن التضخم للعام 2017 بكامله سيتجاوز 2000 في المئة.

وإنهار إقتصاد فنزويلا منذ هبوط أسعار النفط في 2014 مما جعل ملايين الناس غير قادرين على العثور على السلع الغذائية الأساسية أو الدواء. ويلقي الرئيس نيكولاس مادورو باللوم في الأزمة على “حرب إقتصادية” تقودها المعارضة.

وقال إنجيل ألفارادو العضو المعارض بالكونجرس الذي عرض التقرير “المزيد من الجوع والشقاء في الطريق إلى شعبنا الذي يعاني بالفعل سيلا من الضربات”.

وبشكل عام يقول الخبراء الإقتصاديون إن التضخم الجامح يحدث عندما يتخطى المعدل الشهري 50 بالمئة لثلاثة شهور أو عندما تبقى المعدلات السنوية فوق 100 في المئة لثلاث سنوات.

وقال البنك المركزي الفنزويلي إن التضخم بلغ 180 في المئة و240 في المئة في 2015 و2016 وهي أعلى معدلات مسجلة. وتوقف البنك منذ ذلك الحين عن تقديم أرقام.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - التضخم في فنزويلا يقفز لـ 1369 في المئة " تم نقلة من موقع " أخبار مصر نيو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " أخبار مصر نيو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد - مصيلحى يبحث خطط استقبال موسم القمح مبكرا
التالى مال و اقتصاد : نشرة الاقتصاد وأبرزها: الأنشطة العقارية تستحوذ على الاستثمارات بسوهاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا