أخبار عاجلة
العالم الان - معجزة قطر -
العالم الان - عراقة سوق واقف في لوحات تشكيلية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول

اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول
اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول

انت تشاهد اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 24 مايو 2018 12:24 صباحاً

باريس نيوز - حققت حليفة شركة أرامكو السعودية شركة الكيميائيات المتخصصة الألمانية «لانكسيس» والتي تشاركها أرامكو في ملكية شركة أرلانكسيو» للبتروكيميائيات التابعة لشركة «لانكسيس» بنسبة 50 %، أداء قوياً في نتائج الربع الأول 2018 بمبيعات بقيمة 2.6 مليار يورو مقارنة بمبيعات 2.4 مليار يورو للفترة المماثلة 2017 وبارتفاع بنسبة 7 % مدعمة بقوة عمليات التشغيل على الرغم من استمرار ضعف السوق.

وأعرب مسؤولو الشركة عن ارتياحهم لهذه النتائج والتي عززتها مشاركة أرامكو في مشروع «أرلانكسيو» في صفقة بلغ حجم استثماراتها 1.2 مليار يورو، حينما نجحت أرامكو بالظفر بهذا المشروع الاستراتيجي في قلب الأسواق الأوروبية وتمتلك أكثر من 20 مصنعاً منتجا، و4 مراكز أبحاث عالمية في 52 بلدا حول العالم، وطاقم عمالي يضم نحو 16000 عامل.

وتابعت «الرياض» تعليقات رئيس مجلس إدارة «لانكسيس» ماتياس زاتشرت حول أداء الربع الأول 2018 الذي قال تمضي الشركة بقوة على المسار المخطط له حيث حققنا بداية ديناميكية للسنة المالية الجديدة وحسّنا أرباحنا مرة أخرى وهذا يدل على أن جهودنا لدفع الشركة إلى الأمام تؤتي ثمارها على نحو متزايد. ولاحظت «الرياض» أن هذه النتائج تؤكد نجاح شركة أرامكو في تحالفها مع شركة «لانكسيس» في ملكية شركة «أرلانكسيو» في إنجاز أحد أهم مشروعاتها الخارجية في قطاع البتروكيميائيات في أحد أصعب الأسواق نفاذا في أوروبا، في وقت كان الشريك الألماني الأكثر ارتياحا وطمأنينة وسعادة بالنجاح بالتحالف مع عملاق النفط والكيميائيات بالعالم أرامكو التي مهدت لموافقة سلطات مكافحة الإغراق الأوروبية على الصفقة لمشاركة استراتيجية لأرامكو سعياً للاستفادة من إمداداتها من اللقيم بأسعار اقتصادية.

وهذا ما يفسر تركيز أرامكو على مفهوم التكامل بين مجموعة مشروعاتها من أجل تحقيق القيمة المضافة حيث يتمثل العنصر الأساس في استراتيجيتها في مجال التكرير والمعالجة والتسويق ودمج إنتاج الكيميائيات في أصول التكرير التابعة للشركة في المملكة والمناطق المهمة حول العالم. في وقت تخطط الشركة حالياً لتوسعة مصانعها البتروكيميائية في المملكة وخارجها وبناء مصانع جديدة لتوسعة طاقاتها الإنتاجية تمشياً مع رؤية المملكة 2030 التي طالبت الشركات السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم.

وتلك التوجهات دعمت موقف أرامكو في امتلاكها مناصفة لأكبر شركة لإنتاج المطاط الاصطناعي في العالم المستخدم في صناعة إطارات وقطع غيار السيارات العالمية وحزمة ضخمة من الصناعات الأخرى، بالإضافة إلى أعمال تسويقه وبيعه وتوزيعه في أوروبا والعالم. وتوفر أرامكو المواد الوسيطة بأسعار اقتصادية لمشروعها «أرلانكسيو» من خلال مصنع البيوتادين الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله 2019، في وقت يكتسب الشريك الألماني منافسة قوية في إنتاج المطاط الاصطناعي لتنمية عوائدها وإيراداتها السنوية البالغة نحو 8 مليارات يورو.

يشار على أن أنشطة وأعمال «لانكسيس» الحالية المتعلقة بتصنيع المطاط الاصطناعي تتضمن توفير منتجات متنوعة وعالية الأداء تستخدم في إنتاج أنواع المطاط الاصطناعي عالية الجودة التي تعتمد عليها الصناعة العالمية في إنتاج إطارات السيارات، وفي قطع الغيار الخاصة بصناعات السيارات، والتنقيب عن الغاز والنفط وإنتاجهما، والهندسة الميكانيكية والإنشائية، وهندسة الكابلات، مدعمة بتقنيات عالية سوف توفرها أرامكو لتطوير عمليات الإنتاج بموثوقية واستدامة وجودة عالية، إضافة إلى تصنيع وتسويق البلاستيكيات، والوسطية المتخصصة.

Your browser does not support the video tag.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - حليفة أرامكو «لانكسيس» الألمانية تحقق مبيعات قوية في الربع الأول " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة و اقتصاد - اليوم.. مؤتمر عالمى للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة المتحف المصرى الكبير
التالى بورصة و اقتصاد - محمد معيط لـ"اليوم السابع":لم أكلف رسميا بتولى حقيبة وزارة المالية حتى الآن