أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار

مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار
مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار

انت تشاهد مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 23 مايو 2018 01:24 مساءً

باريس نيوز - قالت مصادر مصرفية إن شركة مملوكة لمؤسسة البترول الكويتية تخطط لاقتراض ما يصل إلى 2.6 مليار دولار من بنوك ووكالات ائتمان صادرات لبناء مرفأ لاستيراد الغاز الطبيعي المسال.

وستستخدم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (البترولية المتكاملة) القرض لتطوير مرفأ في مجمع الزور الكويتي الذي يضم أيضا مصفاة ومنشأة للبتروكيماويات.

ولم ترد مؤسسة البترول الكويتية على طلبات للتعقيب على القرض المزمع لبناء منشأة الغاز الطبيعي المسال التي ستستخدم لتلبية الطلب المحلي على الغاز، والتي من المتوقع أن يبدأ تشغيلها بحلول عام 2020.

وتقدم مؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية اليابانية استشارات للبترولية المتكاملة بشأن التمويل الذي سيشمل أيضا قرضا مقوما بالدينار الكويتي وستدعمه بنوك محلية.

وأبلغت مصادر مصرفية رويترز بأن هيونداي الهندسية، وهيونداي للهندسة والتشييد، ومؤسسة كوريا للغاز (كوجاس) ستكون مسؤولة عن بناء المشروع.

وستتولى أربعة بنوك ترتيب التسهيل البالغ أجله نحو 15 عاما وسيدعمه جزئيا بنك الصادرات والواردات الكوري ومؤسسة التأمين على التجارة الكورية.

وقال أحد المصادر إن القرض المحلي سيكون بقيمة ثمانمئة مليون دولار، ويشمل شريحة تقليدية وأخرى متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وسيتولى بيت التمويل الكويتي ترتيب الشريحة المتماشية مع الشريعة، بينما سيكون بنك الكويت الوطني مسؤولا عن ترتيب الشريحة التقليدية. وسيشارك بنك الخليج والبنك التجاري الكويتي في ترتيب القرض.

وتخطط مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة لاستثمار أكثر من خمسمئة مليار دولار بحلول عام 2040 مع سعيها لزيادة طاقة إنتاج النفط الخام إلى 4.75 ملايين برميل يوميا عند هذا الموعد.

وقال رئيسها التنفيذي نزار العدساني هذا العام إن المؤسسة تخطط لإنفاق رأسمالي بقيمة 114 مليار دولار على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، ثم إنفاق 394 مليار دولار بعد ذلك وحتى عام 2040.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال واقتصاد - البترول الكويتية تخطط لاقتراض 2.6 مليار دولار " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مال و اقتصاد : بورصة تونس تغلق على ارتفاع