رياضة - جيرونا يتعادل مع ريـال سوسيداد -
أقتصاد - هبوط اسعار "الدولار الأمريكي" -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة

 

 

اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة
اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة

انت تشاهد اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:39 مساءً

باريس نيوز - أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن تحديد خضوع المنتجات التي يتم شراؤها وبيعها في المزادات مثل السيارات والآلات المستعملة، لضريبة القيمة المضافة يتم تبعاً لطبيعة البيع ففي حالة كان البائع ممارساً لنشاط اقتصادي تخضع تلك السلعة لضريبة القيمة المضافة أما إذا كان البائع فرداً يبيع سيارته فلا يخضع للضريبة، وفي حالة كان الوسيط الذي يدير المزاد يعمل بنظام العمولة ولا يمتلك السلعة فحينئذ تصنف عملية البيع كخدمة ويكون مبلغ العمولة خاضعاً لضريبة القيمة المضافة المعمول بها.

وضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة ستُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات، وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 دولة حول العالم، إذ تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول، وسيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة اعتباراً من 1 يناير 2018م، وستكون النسبة الموحدة لضريبة القيمة المضافة 5 %، وستكون بعض السلع والخدمات خاضعة للضريبة بنسبة صفر بالمئة، كما قد تكون بعض القطاعات معفاة تماماً والبعض الآخر معفياً بشكل جزئي.

ويدفع المستهلك تكلفة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات التي يشتريها، أما المنشآت فتدفع للحكومة ضريبة القيمة المضافة التي يتم تحصيلها من عمليات شراء المستهلكين، وتسترد المنشآت ضريبة القيمة المضافة التي دفعتها لمورديها وتتولى الهيئة العامة للزكاة والدخل مسؤولية إدارة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - بعكس التجار والوسطاء.. الفرد بائع سيارته في المزاد لا يخضع لضريبة القيمة المضافة " تم نقلة من موقع " جريدة الرياض " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جريدة الرياض " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اقتصاد - "الجمارك" تعلن "اسعار" العملات الأجنبية بما يعادل الجنيه حتى نهاية نوفمبر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا