أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري

اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري
اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري

انت تشاهد اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 مايو 2018 08:14 مساءً

باريس نيوز - الصراع بين إيران من جهة وأمريكا وإسرائيل من جهة أخرى، إعتمدت على الشعارات والحناجر، فهل يأتي  الوقت الذي تلجاء فيه "طهران وتل ابيب وواشنطن" إلى الصراع العسكرى وما تأثيرها على الاقتصاد المصري.

أوضح نعمان خالد المحلل الإقتصادي، أن الأزمة الحالية بين إيران و الإسرائيلي تؤثر بشكل مباشر على أسعار المواد البترولية محليا ، بالاضافة إلى الإحتياطي الفيدرالى وأسعار الفائدة .

وأشار إلى أن طروحات الخزانة لجميع الدول الناشئة سترتفع لتصبح ذات عائد كبير وهو ما يمثل عائل على الحكومة.

وأضاف نعمان، أن المستثمرين في جميع الدول الناشئة ومنها مصر يطالبون بعوائد أعلى من الموجوده حاليا كتعويض عن خسائر سعر الصرف.

وتابع نعمان، "أن الوضع الراهن لا يسمح بأى حلول من جانب المسؤولين في مصر وتحديد الخسارة، فالأهم هنا ان المستثمرين الأجانب عند بدء استثمارهم حفظوا جزء من الأموال بالخارج لحين رغبتهم فى التخارج من مصر.

واشار الخبير الاقتصادى أنه من المتوقع الزيادة في الأجور مع بداية شهر يونيو القادم سواء في القطاع العام او الخاص هي التي تعمل على تحقيق التوازن بين تحسين القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني مع تحسين مستوى معيشة المواطنين.

ومن جانبة اكد محمد الشيمى الخبير المصرفى، إن المشاكل الي تواجهه ايران مع اسرائيل وامريكا تجعل مصر قبلة المستثمرين الاجانب، والدليل على ذلك عند طرح السندات المصرية بالخارج يتم استيعابها بالكامل.

وأضاف الخبير المصرفى، أن الحروب العسكرية والسياسية، عفي عليها الدهر والصراع الحالى يعتمد على الحروب الاقتصاديه وسباق للتسلح النووي.

وأشار إلى أن المستثمر يأخذ السندات بناءا علي وجود شهاده دوليه تقول أن الاقتصاد مصري ذو كفاءة ومعدلت نمو جيدة  مع الحفاظ على الاستقرار السياسي والاقتصادي وهذه الاسباب هي سبب قبول المستثمرين علي الاستثمار في مصر.

والحروب تؤثر بالسلب علي قناة السويس فقط لارتبطها بالتجاره العالميه، لذلك تأثير اندلاع الحرب يكون تأثيرها جزئي وعلي بعض موارد وليس كل موارد مصر.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - تأثيرا الأزمة الإيرانية الإسرائيلية على الاقتصاد المصري " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم
التالى بورصة و اقتصاد - عالمياً.. القمح يفقد 10% من سعره والذرة 14% والصويا 17%