اخبار الامارات - 3 آلاف جندي أميركي إلى أفغانستان -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017

 

 

اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017
اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017

انت تشاهد اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:33 صباحاً

باريس نبوز - الرياض ـ مباشر: قال مجلس الغرف السعودية إن المملكة على المسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام المالي 2017م بما ينسجم مع التقدم في تحقيق الأهداف والمبادرات التي اعتمدتها الحكومة في برنامج التحول الوطني، وبرنامج التوازن المالي في الأجل المتوسط لاسيما كفاءة الإنفاق، وتعزيز الإيرادات غير النفطية.

وأضاف المجلس في تقرير له حول نتائج الميزانية العامة للربع الثاني من 2017، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن تحسُّن إجمالي الإيرادات جاء نتيجة لتحسن الإيرادات غير النفطية التي تضاعفت قيمتها من نحو 32 مليار ريال إلى نحو 63 مليار ريال وبنسبة تغير بلغت 97%.

وأشار التقرير، بحسب الوكالة إلى أن الإيرادات النفطية انخفضت من 112 مليار ريال إلى نحو 101 مليار ريال في ظل التزام المملكة باتفاق أوبك الذي تم التوصل إلية في نهاية عام 2016م.

وأكد التقرير أنه بالرغم من الارتفاع الذي سجله العجز المالي من نحو 26 مليار ريال خلال الربع الأول إلى نحو 47 مليار ريال خلال الربع الثاني، إلا أن العجز الفعلي للنصف الأول من العام المالي يظل أقل من نصف العجز المُقدَّر للعام المالي 2017 بأكمله، والبلغ 198 مليار ريال.

كما أوضح التقرير أنه تم الاستعاضة عن السحب من الاحتياطيات ببرامج الدين الحكومي حيث تم إصدارات السندات والصكوك (المتوافقة مع الشريعة الاسلامية) السيادية محلياً ودولياً بآجال مختلفة، متوقعاً أن يتيح إصدار الصكوك المحلية تعزيز سوق الصكوك بالعملة المحلية من خلال توسيع قاعدة المكتتبين لتشمل كافة البنوك العاملة في المملكة لكي تقوم بالاستثمار في هذه الأدوات المالية.

وأشار التقرير إلى أنه من الملاحظ ارتفاع إجمالي النفقات من الربع الأول (170 مليار ريال) إلى الربع الثاني (210 مليار ريال)، وربما يُعزى ذلك جزئياً إلى قرار في بداية الربع الثاني بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي الدولة مدنيين وعسكريين إلى ما كانت عليه وبأثر رجعي.

وخلص التقرير، وفقا لما نقلته الوكالة إلى أنه حتى نهاية العام المالي الجاري 2017م، وخلال العام المالي المقبل 2018م، وما يليه، تبقي تحديات كبيرة تسعى الحكومة إلى معالجتها، وليس أقلها ضمان استدامة موارد المالية العامة بما يعزز الاستقرار الكلي من خلال تنسيق حزم السياسات المالية والنقدية.

وأعلنت وزارة المالية السعودية، في وقت سابق عن الميزانية العامة للربع الثاني من عام 2017، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 163.9 مليار ريال مسجلةً ارتفاعاً نسبته 6% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اسواق و اقتصاد - الغرف السعودية: المملكة بالمسار الصحيح للأداء المالي المتوقع للعام 2017 " تم نقلة من موقع " مباشر (اقتصاد) " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مباشر (اقتصاد) " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا