هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً

 

 

اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً
اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً

انت تشاهد اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:33 صباحاً

باريس نبوز - الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت، عن مصادر مطلعة أنه من المتوقع أن تبدأ الهيئة القضائية الاقتصادية في دول مجلس التعاون الخليجي عملها خلال ثلاثة أشهر، بعد انتهاء المصادقة عليها من الدول الأعضاء.

وقالت المصادر، وفقا للصحيفة أن الهيئة سوف تتمتع بالمزايا والحصانات الدبلوماسية المقررة للمبعوثين الدبلوماسيين، وذلك طبقاً للنظام الأساسي لمجلس التعاون، واتفاق مزايا وحصانات مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة تأتي تنفيذاً للمادة الـ27 من الاتفاق الاقتصادي بين دول المجلس، التي أقرها المجلس الأعلى في دورته الـ22 وصادقت عليها الدول الأعضاء، والتي تقضي بتشكيل هيئة قضائية مختصة للنظر في الدعاوى الناشئة من تنفيذ أحكام الاتفاق أو القرارات الصادرة تطبيقاً لأحكامه.

وأكدت لائحة ونظام الهيئة القضائية الاقتصادية، بحسب الصحيفة، التزام الدول الأعضاء باحترام حيادية القضاة واستقلالهم، وعدم التأثير في أي منهم بأي شكل كان أثناء ولايتهم، وكذلك عدم مساءلتهم بعد انتهاء هذه الولاية عن الأعمال التي مارسوها خلال عملهم.

كما شددت اللائحة على أن الهيئة مستقلة في اتخاذ قراراتها وأحكامها، وتعقد كلما دعت الحاجة إلى الفصل في الدعاوى المطروحة عليها، وتتولى الأمانة العامة للمجلس الأعمال الإدارية لها ودعوة القضاة من دول الأعضاء في المجلس.

وحددت اللائحة الأنظمة التي ترجع إليها الهيئة في الفصل بالدعاوى المعروضة عليها بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، أو اتفاقات مجلس التعاون أو القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى، إضافة إلى القوانين الموحدة أو القرارات الصادرة تطبيقاً لأحكام الاتفاق الاقتصادي.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق، في جلسته التي عقدها يوم الاثنين الماضي، برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اسواق و اقتصاد - الهيئة القضائية الاقتصادية لدول الخليج تبدأ أعمالها بعد 90 يوماً " تم نقلة من موقع " مباشر (اقتصاد) " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مباشر (اقتصاد) " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا