أخبار عاجلة
أخبار سعودية - ديوانية الرفاعي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟
مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟

انت تشاهد مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 10:27 صباحاً

باريس نيوز - قالت لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي إنه سيتم تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الكويت حتى سنة 2021، وفق ما أوردت وكالة رويترز.

غير أن الموقع الإلكتروني للبرلمان نقل عن اللجنة اليوم الثلاثاء قولها إن وزارة المالية رأت ضرورة تسريع إجراءات الضريبة الانتقائية، والتي تطبق على بعض السلع المنتقاة كالتبغ ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، بخلاف ضريبة القيمة المضافة الشاملة.

وأمس الاثنين، قال وزير المالية الكويتي نايف الحجرف إن الحكومة طلبت من البرلمان استعجال التصديق على اتفاقية ضريبة القيمة المضافة الانتقائية الخليجية، متوقعا أن يتم ذلك خلال دور الانعقاد القادم الذي يبدأ في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي مارس/آذار الماضي، قال وزير المالية إن بلاده ملتزمة بالاتفاقية الخليجية بشأن ضريبة القيمة المضافة، لكن لا يمكن أن تدخل حيز التنفيذ دون تصديق البرلمان عليها.

كانت دول مجلس التعاون الخليجي اتفقت -سعيا لسد العجز في ميزانياتها نتيجة انخفاض أسعار النفط- على تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% في 2018، وهي خطوة كبيرة لحكومات اعتادت فرض ضرائب بسيطة فحسب، واعتمدت عوضا عن ذلك على إيرادات النفط.

وبدأت الإمارات والسعودية تطبيق الضريبة بالفعل من أول يناير/كانون الثاني الماضي، في حين لم تعلن أي من الدول الأربع الأخرى عن موعد بدء تطبيق هذه الضريبة.

ويقول مراقبون إن الإيرادات من الضريبة الجديدة يمكن أن تكون كبيرة، لكن هذه الخطوة تنطوي على تحد إداري وفني للسلطات، إذ ينبغي عليها صياغة لوائح مفصلة وتسجيل الشركات التي تسدد الضرائب وتشكيل مؤسسات حكومية تشرف على النظام.

كما أن فرض ضريبة القيمة المضافة يهدد بكبح النمو الاقتصادي المتباطئ بالفعل.

وارتفعت أسعار النفط في الأشهر القليلة الماضية، وهو ما يجعل الحكومة الكويتية غير محتاجة إلى أي عائد جديد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال واقتصاد - هل تؤجل الكويت تطبيق ضريبة القيمة المضافة؟ " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي