هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف

 

 

اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف
اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف

انت تشاهد اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:34 صباحاً

باريس نيوز - الثلاثاء 2018/4/17

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 377

  • حولوا 34 مليون "ورقة الدولار" فقط بتراجع 53% بما يعادل يناير الماضي

أحمد عوض

 كشف البنك المركزي الفلبيني ان تحويلات العمالة الفلبينية من الكويت انخفضت خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنسبة 13.3% لتصل إلى 106 ملايين "ورقة الدولار".

وشهدت تحويلات الفلبينيين من الكويت تراجعا حادا في شهر فبراير الماضي بلغت نسبته 53% لتصل إلى 34 مليون "ورقة الدولار" أي ما يعادل 10.3 ملايين دينار بالمقارنة مع تحويلاتهم في يناير البالغة 72 مليون "ورقة الدولار" تعادل 22 مليون دينار.

وتأتي تراجعات تحويلات العمالة الفلبينية بالتزامن إعلان الرئيس الفلبيني حظر إرسال العمال الفلبينيين إلى الكويت بعد مقتل عاملة فلبينية وكذلك المساعي البرلمانية لإقرار ضريبة على تحويلات الوافدين بالكويت تصل إلى 5%.

وبحسب الإدارة المركزية للإحصاء، يبلغ اجمالي العمالة الفلبينية بالكويت 242.1 ألف فلبيني منهم 68% يعملون في القطاع العائلي او ما يعرف بالخدم.

ويشكل الفلبينيون بالكويت 6.4% من اجمالي الفلبينيين بالخارج واغلب المهن التي يعمل بها الفلبينيون بالكويت الخدمة والمبيعات.

ويبلغ متوسط تحويلات الفلبينيين من الكويت سنويا نحو 800 مليون "ورقة الدولار".

وارتفعت اجمالي تحويلات الفلبينيين العاملين في الخارج بنحو بلغت نسبته 4.5% في فبراير، ما يشير إلى أن الحظر الذي فرض على ارسال العمالة الفلبينية إلى الكويت في هذا الشهر فشل في الحد من نمو التحويلات.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الفلبيني، بلغت التحويلات النقدية 2.27 مليار "ورقة الدولار" في فبراير الماضي، بالمقارنة مع 2.17 مليار "ورقة الدولار" في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف المركزي الفلبيني ان نمو التحويلات يعود بالدرجة الاولى الى نمو التحويلات من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وماليزيا.

وبلغ إجمالي التحويلات في شهري يناير وفبراير 4.65 مليارات "ورقة الدولار"، بزيادة 7.1%.

وهناك حوالي 10 ملايين فلبيني يعيشون ويعملون في الخارج، منهم 240 ألف يعملون منهم ويقيمون في الكويت.

وقال محللون في وقت سابق إن المغتربين يميلون إلى إرسال المزيد من الأموال إلى بلادهم عندما تكون العملة الفلبينية ضعيفة للحصول على قيمة أفضل. يتم تداول البيزو الفلبيني عند أدنى مستوياته خلال أكثر من عقد بسبب ارتفاع الواردات.

وبحسب بيانات رسمية، بلغت التحويلات المالية الخارجية نحو28.1 مليار "ورقة الدولار" في العام الماضي، فيما تشكل دعامة اقتصادية رئيسية للاقتصاد الذي يبلغ حجمه 305 مليارات "ورقة الدولار"، فهي تدفع الاستهلاك المحلي وتساعد في الحفاظ على توازن الحساب الجاري للبلاد.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت تهوي إلى النصف " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أقتصاد - ام الدنيا تشارك فى فعاليات دورة مجلس الاتحاد الدولى للاتصالات 2018
التالى أقتصاد - «أركو» تتقدم بعروض للحصول على 1200 فدان بالقاهرة الجديدة وزايد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا