هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية

 

 

اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية
اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية

انت تشاهد اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 17 أبريل 2018 06:34 صباحاً

باريس نيوز - الثلاثاء 2018/4/17

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 411

  • 87 مليون دينار إجمالي الإيرادات التشغيلية في 2017
  • قاسم: نمو إيرادات وإنجازات المشاريع يعكس قوة خطة عمل الشركة

طارق عرابي 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة طارق محمد عبدالسلام أن قدرة شركة العقارات المتحدة على تحقيق النمو بشكل ملحوظ رغم ما شهده العام الماضي من تحديات، إنما يشير الى مرونة وكفاءة استراتيجيتها التي تسعى إلى تحقيق التوازن في مصادر الدخل وجودة الأصول التي تتمتع بها في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف في كلمته أمام اجتماع الجمعية العمومية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 والتي عقدت صباح أمس بنسبة حضور بلغت 78.65%، أن الشركة استطاعت التكيف مع مختلف الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة، لتسجل نموا ملحوظا في إيراداتها التي ارتفعت بنسبة 23% لتبلغ 87 مليون دينار في 2017، مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 71 مليون دينار، كما حققت الشركة ارتفاعا في الموجودات بنسبة 5.24% لتصل الى 602 مليون دينار، بالمقارنة بعام 2016 والتي بلغت 572 مليون دينار، كما بلغت أرباح الشركة 2.2 مليون دينار في عام 2017 وسجلت الشركة صافي ربح تشغيلي بمبلغ 21 مليون دينار في 2017 والقيمة ذاتها في عام 2016.

على صعيد آخر، أكد عبدالسلام أن مجلس الإدارة نجح في تفعيل مجموعة من الإجراءات الجدية والفعالة التي أعلن عنها في عام 2017 والتي تضمنت التزام الشركة بأعلى معايير الحوكمة والرقابة الداخلية بما يتماشى مع طبيعة وحجم العقارات المتحدة كشركة رائدة في السوق العقاري، وتعهد مواصلة هذا النهج في العام 2018.

في السياق ذاته، استعرض عبدالسلام التقدم الذي طرأ على مشاريع الشركة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تشمل المجمعات التجــــارية، والفــادق، والعقارات السكنية، وأبراج مكتبية، ومشاريع متعددة الاستخدام، مؤكدا أن الشركة حققت العديد من الإنجازات الملموسة في 2017، ففي المغرب حققت الشركة تقدما ملحوظا للمرحلة الثانية من مشروع «أسوفيد» الذي تفوق مساحته 2 مليون متر مربع، والذي يتضمن ملعبا للجولف من الفئة الأولى، مبينا أن المرحلة الثانية من المشروع ستتضمن فندقا من فئة خمس نجوم ومبنى سكنيا يتضمن الفلل والشقق السكنية الراقية وعدة مرافق وخدمات.

اما فيما بمشاريع الشركة في الكويت، فقال انه تم إطلاق مشروع «أبراج حصة» في الشهر الماضي، وهو أول مكون سكني تطوره الشركة في ضاحية حصة المبارك التي تعد من أكبر وأبرز المشاريع التي يجري تنفيذها في البلاد.

واضاف أن المشروع يقع على مساحة بناء إجمالية تفوق 63 ألف متر مربع، ويتكون من برجين يتضمن كل منهما عناصر سكنية مختلفة تشمل الشقق والدوبلكس والتاون هاوس، وتتمتع بإطلالات بانورامية فريدة على شارع الخليج العربي ومدينة الكويت، كما سيضم هذا المعلم الجديد العديد من المرافق والخدمات المتنوعة مثل ناد صحي وصالة ألعاب رياضية ومناطق ترفيهية للأطفال إلى جانب حدائق خاصة لسكان الأبراج وحمام سباحة ومواقف متعددة الأدوار.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي بالوكالة أحمد قاسم: «إن النمو الكبير في الإيرادات والإنجازات على الصعيد المشاريع في عام 2017 يعكس قوة خطة عمل الشركة ورؤيتها السديدة على المدى البعيد».

وأضاف أن مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية للشركة ملتزمان بدعم وتطوير الشركات التابعة وهي شركة المباني المتحدة (UBC)، وشركة المتحدة لإدارة المرافق (UFM)، والشركة المتحدة الدولية لإدارة المشاريع (UIPM)، مشيرا إلى أن الشركة شهدت في العام الماضي تقدما ملحوظا انعكس في زيادة إيرادات قطاع المقاولات وخدمات إدارة المرافق بمعدل 72%، وارتفاع إجمالي أرباحه بنسبة 79%.

الجمعية العمومية

وكانت عمومية «العقارات المتحدة» قد وافقت على جميع بنود جدول الاعمال بما فيها توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن 2017.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد الكويت - العقارات المتحدة: استطعنا التكيف مع التحديات الاقتصادية " تم نقلة من موقع " الانباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الانباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد - القاضي: قطاع الاتصالات شارك في تحقيق المسئولية المجتمعية
التالى اقتصاد - أحمال الكهرباء المتوقعة اليوم 25 ألفا و 800 ميجاوات

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا