أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام

بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام
بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 07:41 صباحاً

باريس نبوز - تبدأ شركة شل إنتاج الغاز الطبيعى من مشروع إنتاج الغاز الطبيعى من المرحلة التاسعة (ب) بمنطقة غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط خلال الربع الثالث من العام الحالى، بطاقة 100 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، بحسب ما قاله مصدر مطلع بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس".

وبحسب المصدر فإنه من المخطط ربط بئرين من آبار المرحلة الأولى بالمشروع خلال الربع الثالث والرابع من العام الجارى، وبئر فى الربع الأول من العام المقبل.

ويضم مشروع المرحلة التاسعة (ب) 8 آبار إنتاجية، وبئرين استكشافيين، سيتم تنفيذهم على مرحلتين،  حيث  بدأت  شركة شل أعمال الحفر للبئر الاستكشافى الأول المسمى سافير ساوث إيست 1 ، وذلك يوم 20 أبريل الماضى.

وقال المصدر:  فى المرحلة الثانية سيتم ربط 5 آبار خلال الربعين الثالث والرابع من 2019، على أن يتم حفر بئر استكشافي فى هذه المرحلة بناء على تقييم نتائج البئر الاستكشافى الأول الجارى حفره حاليا.

وتتولى العمليات شركة رشيد للبترول التى تم إنشائها 1999 م بعد الإعلان عن اكتشاف حقل سكاراب سافرون (700 م تحت سطح الماء) لتتولى عمليات الاستكشاف وتنمية الحقل نيابة عن المساهمين فى منطقة امتياز غرب الدلتا من ناحية وشركة شل العالمية وبتروناس الماليزية من جهة اخرى، متضمنة عمليات ادارة المحطة البرية، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 807 ملايين دولار.

وبحسب  تصريحات صحفية للمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، فإن إجمالى إنتاج مصر من الغاز الطبيعى يصل لنحو 5.7 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز وذلك بعد وصول إنتاج حقل ظهر إلى نحو 900  مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - بدء إنتاج الغاز من مشروع غرب الدلتا العميق بالربع الثالث من العام " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي