هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 %

 

 

تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 %
تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 %

انت تشاهد تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 %
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:29 صباحاً

باريس نيوز - أحلام الزعيم - الرياض

تراجعت أسعار المواد الإنشائية بشكل عام بنسبة 10.29%؛ في يونيو الماضي مقارنة بيونيو 2016، بحسب نشرة وزارة الإسكان التي قارنت أسعار 37 سلعة بناء، حيث حققت معظم السلع المقارنة انخفاضا ملموسا في السعر باستثناء 5 سلع فقط ارتفع سعرها من بينها 4 سلع بنائية وطنية. وسجل حديد التسليح الوطني انخفاضا سعريا ملحوظا، في حين كان الارتفاع من نصيب كيابل الكهرباء.

وبحسب نشرة الإسكان فإن انخفاض تكاليف بقية مواد البناء وخاصة الاسمنت يعد مؤشرا إيجابيا للقطاعات الأخرى المرتبطة بقطاع الإسكان كالصناعة والتجارة والخدمات؛ وخاصة أن الانخفاض يؤثر بشكل مباشر على طلب مواد البناء الأخرى. ويتوقع أن يسهم ذلك في تنشيط السوق العقاري خاصة بعد بدء إصدار فواتير الأراضي البيضاء التي من شأنها زيادة المعروض من الأراضي السكنية والحد من تكلفة التشييد.

في المقابل شهدت أسعار المواد الإنشائية الرئيسة كحديد التسليح والبلوك تراجعا ملحوظا يتجاوز 13% متأثرا بتراجع الطلب عليها وزيادة مخزون الاسمنت المعد للتسويق لدى جميع المصانع؛ بسبب انخفاض مبيعات شركات الاسمنت السعودية بنسبة 41%.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 % " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تراجع في أسعار المواد الإنشائية 10.3 % " تم نقلة من موقع " مكه " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مكه " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أقتصاد - تعرّف على آخر عدد لكراسات الشروط بمشروع «سكن ام الدنيا»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا