هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية

 

 

اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية
اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية

انت تشاهد اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 16 أبريل 2018 05:46 مساءً

باريس نيوز - قال رئيس هيئة الصناعة والتجارة الإيرانية رضا تجريشي، إن إيران بدأت تخسر السوق العراقية، وأصبحت السعودية تحل محلها.
وأضاف المسؤول الإيراني في تصريح نقله موقع روسيا اليوم أن " الاتفاق بين السعودية والعراق حول خفض الرسوم الجمركية أدى إلى فقدان السوق العراقية بالنسبة للشركات الإيرانية".
وانتقد تجريشي بشدة الإنفاق العسكري الإيراني في العراق في الوقت الذي أصبحت فيه "منافع العراق الاقتصادية من نصيب السعودية".
واتهم المسؤول الإيراني بغداد بعدم التعامل بشفافية في علاقاتها التجارية مع طهران، موضحا أن رفع الرسوم الجمركية من قبل الحكومة العراقية على البضائع الإيرانية والحد من إصدار أذونات دخول الشاحنات الإيرانية المحملة بالبضائع إلى العراق، زاد من تكلفة الصادرات الإيرانية وأصبحت غير منافسة في الأسواق العراقية.
وكانت الحكومة العراقية قد اتخذت قرارات منذ عامين تقضي بزيادة الرسوم الجمركية على البضائع الإيرانية التي تدخل السوق المحلية، ما أدى إلى انخفاض تصدير البضائع الإيرانية إلى العراق.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد السعودية - السعودية تزيح إيران من السوق العراقية " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اقتصاد - اتحاد الصناعات يشارك بملتقى الاستثمار في دبي
التالى اقتصاد - النفط يواصل الصعود

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا