هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد

 

 

بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد
بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 03:45 مساءً

باريس نبوز - قال المهندس سعيد أحمد رئيس مجلس الأعمال المصرى القبرصى، أن وفدا يضم كبار رجال الأعمال بقبرص سيزور مصر  قريبا لاستكمال المباحثات مع الجانب المصرى التى بدأت خلال منتدى الأعمال المصرى القبرصى الذى عقد على هامش الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لقبرص الأسبوع الماضى.

وأضاف فى بيان اليوم، أن مجلس الأعمال على تواصل مستمر مع الجانب القبرصى حيث شارك رؤساء وممثلى أكبر 40 شركة استثمارية من قبرص فى منتدى الأعمال أعرب أغلبها عن رغبتها فى زيادة التعاون التجارى والاستثمارى مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الجانب المصرى بمجلس الأعمال المشترك بصدد تنظيم معرض مصرى فى قبرص للترويج للمنتجات المصرية خاصة فى القطاعات التى يوجد عليها طلب كبير فى السوق القبرصية مثل المنسوجات والمفروشات المنزلية ومنتجات التعبئة والتغليف والكيماويات.

وأشار إلى أنه لمس اهتمام الجانب القبرصى فى الاستثمار بمصر خاصة بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد مثل الفيوم التى تشهد حاليا مشروعا لإنشاء منطقة صناعية للصناعات النسجية باستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه حيث يجرى بالفعل إنشاء عدة مصانع هناك حاليا ونأمل فى افتتاحها مطلع 2018 مما يعد إضافة قوية لصادرات الصناعات النسجية.

وحول أهم المجالات التى يهتم بها مجتمع الأعمال القبرصى أوضح أنها تشمل قطاعات السياحة والأدوية التى يخطط مستثمرين قبارصة لإنشاء عدد من مصانع الأدوية  بالعين السخنة إلى جانب الصناعات الغذائية والاستزراع السمكى والصناعات النسجية بالإضافة إلى صناعات البلاستيك والصناعات الكيماوية.

وأكد أن مصر تمتلك العديد من فرص الاستثمار بفضل اتفاقياتها التجارية مع أهم التكتلات الاقتصادية على مستوى العالم وأخرها اتفاقية تحرير التجارة مع دول الميركسور ومن قبلها اتفاقية دمج التكتلات الإفريقية الثلاث الكبرى الكوميسا والساداك وجماعة شرق إفريقيا، وهو ما يعزز من فرصنا لجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة حيث توفر مصر منصة مثالية لدخول تلك الأسواق.

وحول نتائج اجتماعات منتدى الأعمال المصرى القبرصى أكد تحقيقها  نجاحا كبيرا فى مختلف مجالات التعاون فمثلا في قطاع الطاقة والغاز من المقرر بدء اتفاقية مد خطوط الأنابيب لنقل الغاز القبرصى لمحطات المعالجة المصرية فى ادكو بمصر، كما ان هناك اتفاقيات مبدئية تمت بين 40 شركة قبرصية والشركات المصرية للدخول فى مشروعات مشتركة وزيادة التعاملات التجارية حيث يمكن لمصر تصدير الحاصلات الزراعية للسوق القبرصية ومنها لأسواق أوروبا الأخرى حيث تعد قبرص بوابة أوروبا  الأقرب لمصر من الجنوب. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - مجلس الأعمال: قبرص تسعى للاستثمار بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى مال و اقتصاد : نشرة الاقتصاد وأبرزها: الأنشطة العقارية تستحوذ على الاستثمارات بسوهاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا