أخبار سعودية - إنقاذ قدم مصاب من البتر بسكاكا -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية

 

 

اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية
اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية

انت تشاهد اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 15 يناير 2018 02:20 مساءً

باريس نبوز - الرياض- مباشر: دعت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، المختصين والعموم لإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول تعديل المادة 14 من اللائحة التنفيذية لنظام الغرف التجارية والصناعية المتعلقة بتحديد اشتراكات رسوم الغرف التجارية والصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/6) وتاريخ 30/4/1400هـ.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم الاثنين، إن التعديلات على تحديد رسوم اشتراكات المنشآت في الغرف التجارية والصناعية وضعت وفق أسس تراعي عدد العمالة لكل منشأة ورأسمالها، وذلك بعد أن كان تصنيفها سابقاً يعتمد على نوعية نشاط كل منشأة.

وبينت الوزارة أن الرسوم ستكون مجانية خلال السنة الأولى للمنشآت وبعد ذلك يتم احتساب رسم الاشتراك وفق التعديلات الجديدة.

وتابعت: يأتي ذلك انطلاقاً من رغبة الوزارة في مراجعة وتطوير الأنظمة واللوائح التي تشرف على تطبيقها لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية، وذلك في إطار ما يتناسب مع البيئة المحلية ويتفق مع أفضل الممارسات التنظيمية المقارنة.

ووفقاً للتعديلات الجديدة على المادة الرابعة عشر من اللائحة فقد تم تحديد رسوم اشتراكات المنشآت في الغرف التجارية وفقاً لـ 5 فئات، الأولى للمنشآت التجارية التي يبلغ عدد العاملين فيها 500 عاما فأكثر وحدد مبلغ الاشتراك فيها بـ 10 آلاف ريال للمنشأة التي يقل رأسمالها عن مليون ريال أو يزيد عن ذلك.

والفئة الثانية للمنشآت التجارية التي يتراوح عدد العاملين فيها ما بين 21 إلى 499 موظف وحدد رسم الاشتراك فيها بـ 2500 ريال للمنشأة التي يقل رأسمالها عن مليون ريال و3 آلاف ريال للمنشأة التي يزيد رأسمالها عن المليون ريال.

أما الفئة الثالثة فهي مخصصة للمنشآت التجارية التي يتراوح عدد عمالتها ما بين 5 إلى 20 عامل وحدد رسم الاشتراك فيها بـ 1500 ريال للمنشأة التي يقل رأسمالها عن مليون ريال و2000 ريال للمنشأة التي يزيد رأسمالها عن المليون ريال.

وفيما يتعلق بالمنشآت التجارية التي يقل عدد عمالتها عن 5 عاملين فقد تم تحديد رسم اشتراكها بـ 1000 ريال للمنشأة التي يقل رأسمالها عن مليون ريال، و1500 ريال للمنشأة التي يزيد رأسمالها عن المليون ريال.

الجدير بالذكر أن رسوم اشتراكات الغرف التجارية قبل تعديل المادة الرابعة عشر كانت موزعة على 5 فئات بحسب المشتركين فيها حيث حددت الفئة الممتازة بـ 10 آلاف ريال لمختلف فئات التجار والصناع الراغبين فيها.

والفئة الأولى بـ 5 آلاف ريال للشركات المساهمة وشركات الصرافة والتمويل والبنوك والشركات ذات المسئولية المحدودة التي لا يقل رأسمالها عن خمسة ملايين ريال والمقاولون المصنفون بالدرجة الأولى.

وكانت رسوم الدرجة الثانية قدرها 2000 ريال لشركات التضامن والتوصية بنوعيها والشركات ذات المسئولية المحدودة التي يقل رأسمالها عن خمسة ملايين ريال والمقاولون المصنفون بالدرجة الثانية.

وحددت الدرجة الثالثة سابقاً برسم اشتراك 800 ريال للمقاولين المصنفين بالدرجات الأخرى والمكاتب العقارية والوكلاء التجاريون، بينما الدرجة الرابعة لبقية المشتركين كانت برسم اشتراك قدره 300 ريال.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اسواق و اقتصاد - "التجارة السعودية" تستطلع الآراء بشأن تعديل اشتراكات رسوم الغرف التجارية " تم نقلة من موقع " مباشر (اقتصاد) " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مباشر (اقتصاد) " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اسواق و اقتصاد - "فيفا" يتلقى أكثر من 3 ملايين طلب لشراء تذاكر المونديال
التالى اسواق و اقتصاد - السعودية تُسجل 12% زيادة بالصادرات النفطية خلال الربع الثالث 2017

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا