أخبار اليمن - من صنعاء... إلى جنوب لبنان -
أخبار اليمن - كيف نجا «العواضي» من الاغتيال؟ -
أخبار اليمن - مقتل خبير صواريخ إيراني و30 حوثيا -
أخبار اليمن - تصفح يمني سبورت من : -
أخبار اليمن - تصفح يمني سبورت من : -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019

 

 

اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019
اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019

انت تشاهد اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 02:24 مساءً

باريس نبوز - الرياض ـ مباشر: توقع رئيس شركة أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، أن تبدأ أعمال الهندسة والشراء والإنشاء في مشروع أرامكو وسابك، الخاص بتحويل النفط الخام إلى كيماويات، بالربع الأخير من 2019، على أن يتم الانتهاء من المشروع بأكمله مطلع 2025.

وقال الناصر، في كلمته، على هامش توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع، وفقا لما نقلته "العربية"، إنه بعد الانتهاء من دراسة الجدوى للمشروع، تم الانتقال إلى المحطة الثانية، بتدشين التصميم الهندسي الأولي للمشروع.

وأشار إلى أن رحلة الإعداد للمشروع العملاق، الذي يعد من أكبر المشاريع التي عرفها القطاع الصناعي والنفطي بالمملكة عبر تاريخها، استغرقت بضع سنوات لتطوير مجمع عالمي متكامل لتحويل النفط الخام إلى منتجات كيماوية.

وأوضح أن المشروع سيعالج نحو 400 ألف برميل من النفط العربي الخفيف، وهو ما يتيح إنتاج نحو 9 ملايين طن سنويا من الكيماويات وحوالي 200 ألف برميل في اليوم من الديزل، وسيسهم ذلك في تلبية الطلب المحلي المتنامي على هذه المنتجات.

وقال إن ما يميز هذا المشروع ليس حجمه العملاق الذي جعل منه الأضخم في العالم، فحسب ولكن أيضا التصميم والتكوين المبتكر لعملياته الصناعية.

ووقعت شركة أرامكو السعودية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اليوم الأحد مذكرة تفاهم لإقامة مجمع لتحويل النفط الخام إلى كيماويات في المملكة.

وكانت الشركتان قد اتفقتا في يونيو 2016 على إجراء دراسة جدوى للمشروع الذي تقدر مصادر بالقطاع أنه سيتكلف نحو 25 مليار دولار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اسواق و اقتصاد - الناصر: توقعات ببدء مشروع أرامكو وسابك بالربع الأخير من 2019 " تم نقلة من موقع " مباشر (اقتصاد) " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مباشر (اقتصاد) " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى مال و اقتصاد : نشرة الاقتصاد وأبرزها: الأنشطة العقارية تستحوذ على الاستثمارات بسوهاج

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا