أخبار عاجلة
العمل تحتفي بالأيتام في إفطار جماعي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال

مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال
مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال

انت تشاهد مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 10 مايو 2018 01:25 صباحاً

باريس نبوز - قالت الدكتورة نور الشرقاوى خبيرة أسواق المال، إنه من أجل التطبيق الفعلي لبورصة العقود هناك العديد من المتطلبات لإنشاء هذا النوع من البورصات.

واشارت إلى أن أهم هذه المتطلبات هي تحديد نوعية وحيثيات العقود التي من الممكن تداولها على مختلف أنواع السلع والتي تتراوح ما بين عقود عامة من دون تحديد مخازن معينة لتسليم البضائع، وبين العقود التي يتم تحديد أماكن تسليم السلعة بها، وكيفية تحديد السلع التي يتداول عليها العقود، إضافة إلى تواريخ الاستحقاق والقيمة الاسمية، وغيرها من الأمور الفنية، فضلا عن البنية التكنولوجية المطلوبة لاستحداث مثل تلك العقود، التي من أهمها كيفية الحصول على أسعار السلع في السوق الحاضرة أو الآنية للتداول، والتي يُبنى عليها السعر المستقبلي الذي يُنص عليه في العقود».

وأضافت أن الآليات الخاصة برفع كفاءة وقدرات العاملين في المجالات المتخصصة والمنظمة لتداول العقود المستقبلية أو عقود الخيارات من المتطلبات المهمة.

وأوضحت أن بورصة العقود تهدف إلى زيادة كفاءة وعمق سوق المال المصرية، باستحداث أدوات مالية جديدة تجذب مزيدا من الاستثمارات، وأن يكون هناك تنوع في الأدوات المالية المتداولة في مصر، بما يتيح اختيار أداة التمويل الأنسب لكل جهة وفقا لسياساتها المالية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " مال و اقتصاد : نور الشرقاوي: بورصة العقود تستهدف زيادة كفاءة وعمق سوق المال " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - امتداداً لسلسلة الأنشطة الخيرية.. برج رافال كمبينسكي يطلق حملة التبرع بالدم
التالى مال و اقتصاد : أزمات نقص المرافق عرض مستمر وتهدد المشروعات العقارية

معلومات الكاتب