أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟

بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟
بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟

انت تشاهد بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 09:03 مساءً

باريس نبوز - تعقد الصين وأمريكا جولة جديد من المفاوضات الأسبوع القادم، وبحسب موقعcnn money ، فجولة جديدة من المباحثات سيتم إجرائها خاصة بعد عدم ظهور أى تطور فى العلاقات بين الجانبين بعد الاجتماع الأول.

وسيقوم واحد من أكبر مستشارى الرئيس الصينى الاقتصاديين بزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمتابعة المناقشات مع الفريق الاقتصادى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وفقا لتصريحات البيت الأبيض الأثنين.

وكان فريق من المفوضين الصينين قد قضوا يومين من المناقشات فى بكين الأسبوع الماضى مع سكرتير وزارة الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين،والممثل التجارى روبرت ليثيزر وكبار المسئولين الأمريكيين.

تحاول كلا من بكين وواشنطن تجنب الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم، بعد ما زادت التوترات فى الأسابيع الأخيرة مع تهديدات بفرض رسوم جمركية على الجانبين بعشرات المليارات الدولارات.

نحن نعمل على شئ نعتقد أنه سيشكل تقدم عظيم للجميع، قالت سكرتير البيت الأبيض لصحفيين الاثنين بدون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول المفاوضات بين الجانبين.

وقالت الصين الأسبوع الماضى أن هناك تقدم تم إحرازه فى مباحثات بكين، ولكنهم اعترفوا أن الجانبين ظلوا بعيدين عن عدد من القضايا.

على الجانب الآخر، يواجه المفوضين تصعيد فى المطالب وتحدى جديد بوثيقة أعطتها لجنة المفوضية الأمريكية للحكومة الصينية، توضح عدد من مطالب أمريكا وتشمل خفض العجز التجارى بين الصين وواشنطن بقيمة 200 مليار دولار بنهاية عام 2020، ووقف الإعانات لصناعة التكنولوجيا المتقدمة.

أهمية موقف أمريكا تكمن فى أن الصين أصبحت سوق اقتصادى قوى فى وقت قياسى ولكن أمريكا مازال لديها الحق فى تحديد سبل الشكوى والاعتراض.

على الجانب الآخر وبحسب رويترز فظهرت بيانات جمركية اليوم الثلاثاء، اتساع الفائض التجارى الصينى مع الولايات المتحدة إلى 22.19 مليار دولار فى ابريل من 15.43 مليار دولار فى مارس.

وبلغ الفائض التجارى للصين مع الولايات المتحدة 80.4 مليار دولار للفترة من يناير إلى أبريل، ويتبادل أكبر اقتصادين فى العالم خلال الأشهر الأخيرة التهديدات بفرض رسوم بعشرات المليارات من الدولارات مما يثير المخاوف من حرب تجارية شاملة بين واشنطن وبكين قد تضر بالنمو العالمى وتهز الأسواق.

وتتخذ إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب موقفا متشددا فى محادثات التجارة، حيث تطالب بخفض الفائض التجارى الصينى مع الولايات المتحدة 200 مليار دولار وبتقليص كبير للرسوم الجمركية ولدعم التكنولوجيا المتقدمة.

يذكر أن الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب"  كان قد أرسل عددا من مستشاريه الاقتصاديين للصين مؤخرا، لإجراء مفاوضات عن الاضطرابات التجارية بين الجانبين ومحاولة تقليلها، وشملت المجموعة الذى أرسلها ترامب للتفاوض سكرتير الخزانة ستيفن منيشتن، وممثل التجارة الخارجية "روبرت ليثيزر".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " بورصة و اقتصاد - هل تنجح الولايات المتحدة والصين فى تجنب الحرب التجارية خلال المباحثات الجديدة؟ " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي