أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات

اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات
اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات

انت تشاهد اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:19 مساءً

باريس نيوز - ارتفعت عقود الذهب في تعاملات مساء الثلاثاء، رغم قوة الدولار، لكنها جاءت مدعومة بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

 

وقال "ترامب"، مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي الإيراني الذي عقدته الإدارة السابقة والدول الكبرى مع طهران.

 

وإذر ذلك ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.21 بالمائة (2.7 دولار) عند 1317.8 دولارا للأوقية، بعد أن شهدت استقرارًا، ترقبًا للقرار الأمريكي.

 

وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.17 بالمائة، إلى 1317.43 دولارًا للأوقية (الأونصة).

 

وتزامن ذلك، مع ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس تحرك العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات، بنسبة 0.36 بالمائة إلى مستوى 92.94.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.15 بالمائة إلى 16.52 دولارًا للأوقية، فيما صعد البلاتين 0.27 بالمائة إلى 914.05 دولارًا للأوقية.

 

وفي مصر، ارتفعت أسعار الذهب، مساء اليوم الثلاثاء، 5 جنيهات ليسجل عيار 21 مبلغ 648 جنيها للجرام، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

 

وقال إيهاب واصف، عضو  شعبة المعادن الثمينة، في تصريحات صحفية، إن هذا الارتفاع جراء تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وبعض الدول الأخرى، مما سبب ارتفاع أسعار المعادن الثمينة لتسجل أوقية الذهب 1317 دولار.

 

ووفق واصف فإن أسعار الذهب كالتالي:

 

عيار 18 : 555 جنيها 

عيار 21 : 648 جنيها 

عيار 24 : 740 جنيها 

الجنيه الذهب : 5148 جنيها 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد بسبب ترامب وإيران.. جرام الذهب يرتفع 5 جنيهات " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مال و اقتصاد : بورصة تونس تغلق على ارتفاع