أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018

اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018
اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018

انت تشاهد اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:08 مساءً

باريس نيوز - في الاقتصاد 9 مايو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

تشارك «مطارات عُمان» في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات، والقمة العالمية لقادة المطارات 2018 الذي افتتح في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ويختتم اليوم.
وتأتي مشاركة «مطارات عُمان» في المعرض هذا العام في اطار المساعي الحثيثة التي تقوم بها الشركة لترسيخ مطار مسقط الدولي ليكون ضمن أفضل 20 مطارا عالميا بحلول عام 2020، بعد انتقال العمليات الناجح إبان التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد الذي يعد إحدى بوابات الجمال والفرص التي تعد بها السلطنة في هذه الحقبة الحديثة من عمر نهضتها الظافرة.
كما قامت «مطارات عُمان» خلال هذه المشاركة بالتعريف بجهود تعزيز منظومة قطاع المطارات في السلطنة مع اقتراب تشغيل مطار الدقم، وارتفاع الحركة في مطارات عمان بشكل عام كما روّجت لمطار صلالة وحصوله على المركز الثامن على مستوى العالم في خدمة العملاء عن فئة 2 مليون مسافر التي تحوي أكثر من 71 مطارا عالميا، والازدياد المضطرد للعمليات في مطار صحار امام شركات الطيران الإقليمية لتسيير رحلات مباشرة.
من ناحيته، شارك الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ «مطارات عُمان» على هامش الدورة الثامنة عشرة من معرض المطارات في دبي، في جلسة لمنتدى قادة مطارات العالم الذي ينظمه مركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران»كابا».
وتحدث الحوسني خلال الجلسة عن الجهود الناجحة التي بذلت خلال الفترة الأخيرة بشأن التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الذي بدأ في 20 مارس الماضي، وما سبقه من عملية الاستعدادات الكبيرة من خلال محاكاة التجارب التشغيلية التي أعطت أريحية كبيرة عند انطلاق التشغيل التجاري.
كما ألقى الحوسني الضوء على حرص «مطارات عُمان» على مواكبة التقدم التكنولوجي في قطاع المطارات الأمر الذي يسهل كثيرا من عملية حركة المسافرين، وكشف عن جهود «مطارات عُمان» في ادخال أجهزة حديثة لتسهيل إجراءات السفر عبر مطار مسقط الدولي، مثمنا الجهود الحكومية في السلطنة ممثلة في وزارة النقل والاتصالات من أجل جعل السلطنة محطة استراتيجية في ظل موقعها المهم بين الشرق والغرب خاصة في قطاع اللوجستيات والذي يعد قطاع النقل الجوي احد أبرز القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الاجمالي.
وأشار الحوسني إلى انه على الرغم من تعرض اقتصاد العالم والمنطقة في الآونة الأخيرة لتحديات عدة نظراً لتذبذب أسعار منتجات الطاقة، إلا أنّ خطط التنمية فيما يتعلق بمطارات السلطنة لم يطرأ عليها أي تعديل، بل أن الحكومة سرعت من برامجها للتعجيل في جعل هذا القطاع أحد القطاعات الفاعلة نحو تنويع مصادر الدخل عبر تنمية قطاعات اقتصادية مجدية مثل النقل والسياحة وغيرها، والذي يعتمد اعتماداً مباشراً على البنية الأساسية لقطاع النقل وعلى رأسها المطارات.
وتأتي مشاركة «مطارات عُمان « في معرض المطارات 2018 بهدف البحث عن فرص جديدة للنمو في هذا القطاع الواعد والتعرف على ما يكشفه العارضون من تكنولوجيا وأدوات جديدة تساهم في نمو بيئة العمل في المطارات.
الجدير بالذكر ان معرض المطارات يشهد أيضا عقد منتدى مراقبة الحركة الجوية وسلامة المطارات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مؤتمر المرأة في قطاع الطيران. بينما يقدم منتدى مراقبة الحركة الجوية، الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى، معرضاً ومؤتمراً مخصصين للمهنيين في قطاع إدارة الحركة الجوية. وهو موجه لصانعي القرار رفيعي المستوى من مزودي خدمات الملاحة الجوية وهيئات الطيران المدني، والمطارات وشركات الطيران والقوات العسكرية.
وينطوي مؤتمر سلامة الطيران في الشرق الأوسط على مؤتمر ومعرض مخصصين يتم فيهما استضافة كبار المسؤولين من إدارات أمن المطارات في المنطقة وتسهيل عقد ما يزيد على 1000 اجتماع منسق مسبقاً مع العارضين في مجال أمن المطارات.ويستقطب المعرض ما يزيد على 300 عارض من أكثر من 90 بلداً لعرض منتجاتهم المبتكرة التي تغير قواعد اللعبة أمام أبرز صانعي قرار صناعة الطيران في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا.

2018-05-09

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - «مطارات عمان» تشـارك في مؤتمر ومعرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات 2018 " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد السعودية - «سامبا» الأول عالمياً في قطاع المدفوعات والتحصيلات لعام 2018
التالى اقتصاد السعودية - "ساما" تطلق مبادرة "فنتك السعودية" لجعل المملكة رائدة في قطاع التقنية المالية