أخبار عاجلة
محافظات مصرية - مقتل سيدة في مشاجرة بالمنيا -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات

اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات
اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات

انت تشاهد اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 08:08 مساءً

باريس نيوز - في الاقتصاد 9 مايو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

مسقط ـ العمانية: نظم مجلس المناقصات أمس بالمبنى الرئيسي للمجلس حلقة نقاشية بعنوان (إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات) بحضور 80 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وممثلين من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد.
وتهدف الحلقة إلى تنمية مهارات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات الحكومية، وتعريف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بطرق الحصول على الأعمال في المشتريات الحكومية وتعزيز معرفة أصحاب هذه المؤسسات بالجوانب الفنية والمالية ومعرفة التحديات والفرص.
وألقى معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات كلمة وضح فيها سعي المجلس لتأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعريفها بالنظم والضوابط التي أقرها المجلس لتطبيق قرارات ندوة سيح الشامخات الخاصة بالمشتريات والمناقصات الحكومية.
وأشار معاليه الى أن هذه النظم تهدف إلى تسهيل عملية التناقص ومنح فرص استفادة أكبر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مبينًا أن المؤسسات عليها السعي لرفع كفاءتها والبحث عن الأعمال التي تقع في نطاق اختصاصها، موضحا أن مجلس المناقصات لديه دائرة معنية بهذا الجانب ومتخصصة لتقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه قال الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) إن الحلقة تأتي لتعريف رواد الأعمال بالإجراءات الحكومية للحصول على مناقصات مع التركيز على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وبين الغساني أن قطاع ريادة الأعمال لا يزال جديدا في السلطنة والكثير من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لا تزال في طور النمو وتحتاج إلى الكثير من الدعم، موضحا أن هذه اللقاءات تعمق معرفة رواد الاعمال بالمتطلبات التي تمكنهم من الدخول في المناقصات الحكومية، مشيرًا إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على مستوى العالم لها دور كبير في توفير فرص عمل ودعم الاقتصاد الوطني.
من جهتها أوضحت ميساء بنت ناصر الرواحية باحثة اقتصادية بدائرة تطوير الأعمال بصندوق الرفد أن العرض الذي قدمه صندوق الرفد خلال الحلقة النقاشية يوضح جوانب الدعم التي يقدمها الصندوق لرواد الأعمال والمتمثلة في القروض والتسهيلات والمتابعة والتطوير.
وأضافت أنه تم خلال الحلقة التطرق إلى مشاريع صندوق الرفد في كافة محافظات السلطنة والقطاعات التي تشملها المشاريع والعقود التي سعى الصندوق لتسهيل اسنادها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
وبينت أن صندوق الرفد يسعى جاهدا لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على ما لا يقل عن 10 بالمائة من العقود والمشتريات الحكومية وتمكينهم للوصول للمستوى المطلوب في الجودة والأداء المطلوبين بالتعاون مع مجلس المناقصات ومختلف الجهات الحكومية.
وأشارت الرواحية إلى أن إجمالي العقود المبرمة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الفترة من 2015 إلى 2017 بلغت 165 عقدا بقيمة بلغت 5 ملايين و727 ألفا و330 ريالا عمانيا حيث بلغ عدد المستفيدين منه 77 رائد عمل.
وفي ختام الحلقة النقاشية قدمت المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مجموعة من المقترحات أبرزها ضرورة متابعة مجلس المناقصات لإسناد الأعمال من الباطن وأهمية تشكيل فريق من مجلس المناقصات وعدد من الجهات الحكومية لتقييم إعطاء نسبة 10 بالمائة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ قرارات سيح الشامخات على أرض الواقع.

2018-05-09

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد عمان - حلقة عمل حول إجادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المناقصات " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مال و اقتصاد : 6 مزايا لإصدار وثيقة تأمين إجبارية على السياحة الوافدة
التالى اقتصاد السعودية - مطارات الرياض: رقم قياسي في عدد المسافرين بزيادة 20 % عن العام الماضي